أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربي

وزير الشؤون الإسلامية الموريتاني داخل مقر “إيسيسكو”

أنباء انفو- دخل اليوم الثلاثاء،الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني مقرّ المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، حيث التقى مع الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة و وخلال اللقاء جرى بعث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجالات التربية والعلوم والثقافة. وتم الاتفاق على المزيد من الدعم لمركز الإيسيسكو التربوي الإقليمي لتطوير التعليم الأصلي فى نواكشوط، والتعاون في إنشاء معهد تكوين الأئمة والخطباء، وإعداد دراسات حول تطوير “المحظرة”، والتعريف بأهدافها وآليات أدائها وأثرها على المستويات التربوية والعلمية والثقافية.

يذكر أن مركز الإيسيسكو التربوي فى نواكشوط تم تأسيسة بناء على اتفاقية تم توقيعها في 22 من أكتوبر 2014 بين المنظمة ووزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتانية، وبدأ العمل به في يوليو 2017، من خلال الدورة التكوينية الأولى لمدرسي التعليم الأصلي فى موريتانيا، وكانت مدتها تسعة أشهر. 

وتهدف برامج المركز التكوينية المستمرة إلى إكساب الدارسين الخبرات التربوية والمنهجية الضرورية لتخطيط وبرمجة الأنشطة التربوية وتنفيذها وتقويمها، وإلى توثيق الروابط، من خلال المنهاج الدراسي المعتمد، بين الدارسين والقيم الإسلامية والثقافة العربية والانفتاح المستنير على الثقافة المعاصرة.

حضر اللقاء من الإيسيسكو كل من الدكتور أحمد سعيد أباه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون، والدكتور عبد الإله بن عرفة، المستشار الثقافي للمدير العام، والسيد عادل بوراوي، المشرف على مديرية التربية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button