الرئيسية / أخبار / باريس : البوليساريو تهاجم “بعثة الأمم المتحدة” وتلوّحُ بخيار الحرب

باريس : البوليساريو تهاجم “بعثة الأمم المتحدة” وتلوّحُ بخيار الحرب

أنباء انفو- عاد التلويح بالحرب مجدّداً إلى الخطاب الرسمي الصادر عن جبهة البوليساريو ، لكنها هذه المرة أطلقته من العاصمة الفرنسية باريس.

البوليساريو انتقدت بشدة موقف بعض الدول الغربية المؤيد لوجهة النظر المغربية فى شأن إقليم الصحراء الغربية المتنازع عليه كما هاجمت بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء (المينرسو ) .

وقال ممثل البوليساريو بفرنسا، أبي بشرايا البشير، إن الجبهة “لن تقبل باستمرار الوضعية الحالية، وستتخذ الخطوات الكفيلة بحماية حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير وخياراته الأصلية في مواصلة المقاومة والكفاح بكل ما أوتي من وسائل في أفق عقد المؤتمر الخامس عشر للجبهة”.

وأضاف بشراي ، فى كلمة له أمام مجلس الشيوخ الفرنسي ” لقد فشلت بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية والمتواجدة في الإقليم منذ سنة 1991، بالإضافة إلى فشلها في إنجاز مهمتها الأصلية، وأصبحت تتحول تدريجيا إلى بعثة لتوطيد أركان الاستعمار في إقليم الصحراء الغربية بدلا من تصفيته”.

وبشأن موقف البوليسارية من قرار تمديد بعثة “المينرسو” فى الصحراء قال بشراي ، إنه “مخيب للآمال” ويجعل “الشعب الصحراوي يفقد آخر أمل في قدرة وإرادة الأمم المتحدة لتسوية النزاع بعد تأخرها ستة أشهر في تعيين خلف للوسيط المستقيل هورست كوهلر ورضوخها الواضح لشروط وإملاءات دولة الاحتلال” حسب نص خطابه.

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد الهالكين فى قارب غرق قرب سواحل موريتانيا

أنباء انفو- أكدت مصادر متابعة لحادث قارب غرق قرب السواحل الموريتانية وعلى متنه عشرات المهاجرين …

تعليق واحد

  1. لن تستطيعوا اشعال الحرب و لن تقدروا عليها لاسباب واضحة : 1- مات القدافي ممول الارهاب في العالم 2- الجزائر منشغلة في مشاكلها الداخلية ، و فوق كل هذا مغرب 2020 ليس هو مغرب 1975 ، حتى ولو افترضنا جدلا ان الجزائر تجاوزت محنتها بضغطها على الشارع و لااظن ذلك فلن تستطيع تحملها مصارف الحرب دون القدافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *