الرئيسية / أخبار / مدينة صناعية للمنتوجات الغازية والنفطية فى موريتانيا

مدينة صناعية للمنتوجات الغازية والنفطية فى موريتانيا

أنباء انفو- ـ أعلن مستثمرون فى مجال الطاقة ، خلال اجتماع احتضنته العاصمة انواكشوط مساء أمس ، عن خطة لإنشاء مدينة صناعية لتنمية المنتوجات المرتبطة بالغاز والنفط.

وقدم المستثمرون خلال الإجتماع الذى جرى بحضور ، وزير الاقتصاد والصناعة الشيخ الكبير مولاي الطاهر ، مقترح خطة طموحة تهدف إلى ربط المنصة العامة لإنتاج الغاز والنفط ، بعاصمة البلاد انواكشوط.

وكانت شركة التنقيب الدولية ” كوسموس أنيرجي ، أكدت نهاية شهر أكتوبر 2019 اكتشاف منجم جديد للغاز الطبيعي في المياه الموريتانية على مقربة من المنطقة البحرية التي تغطي مشروع “تورتي أحميم” للغاز الواقع عند ملتقى الحدود البحرية الموريتانية السنغالية”.
وذكر بلاغ للشركة الدولية أن حقل الغاز المكتشف محتضن في بئر “أوراكا1″في منطقة بئر الله الداخلة ضمن برنامج التطوير الذي يتولاه شركاء البلدين.
ويؤكد الاكتشاف معدل نجاح بنسبة 100% للآبار التسع المحفورة في المنطقة. وتشير تقارير ما بعد الحفر إلى “أن أعمال التنقيب الخاصة ببئر “أوراكا1″ استهدفت منطقة ألبيان التي لم تتعرض لتجارب من قبل، وأن النتائج المحصلة تجاوزت ما كان متوقعا بكثير”.
كما ورد عن مصادر الشركة المذكورة ، أن سفينة الحفر التى تتحرك فى المنطقة عثرت على خزان غازي هائل يصل عمقه إل 36م .
وأكدبلاغ الشركة “أن بئر “أوراكا1” يعتبر من أكبر الاكتشافات الغازية في العالم حتى هذه السنة.

إلى ذلك وطبقا للتقارير المتوفرة تبرز بجلاء جودة الغاز الموريتاني مقارنة مع نوعيات الغاز المكتشفة حتى الآن على المستوى الدولي.

شاهد أيضاً

مشاركة 200 مقاول فى بعثة المنتدى المغربي”إفريقيا والتنمية” الموجهة إلى موريتانيا

أنباء انفو- وجه نادي “إفريقيا والتنمية”، المحسوب على المجموعة المصرفية المغربية “التجاري وفا بنك”، بعثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *