الرئيسية / أخبار / “زلّة” الوزير المغربي بموريتانيا.. ترفع دعوة لإقالته

“زلّة” الوزير المغربي بموريتانيا.. ترفع دعوة لإقالته

أنباء انفو- تواصلت لليوم الثاني على التوالي حملة تعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي تستهدف وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية الحسن عبيابه.

مدونون فى كل من موريتانيا والمغرب نشروا على صفحاتهم “فيديو” خطاب الوزير المغربي خلال مشاركته فى مهرجان المدن القديمة بمدينة شنقيط شمال موريتانيا حيث زلّ لسانه و أخطأ فى إسم رئيس الجمهورية وأطلق عليه إسم ” محمد ولد الشيخ العزوزي”.

فى المغرب علق رئيس المرصد الوطني للعدالة الاجتماعية مصطفى كَرين، على زلة وزير بلده قائلا”الخطأ الكارثي الذي ارتكبه وزير الثقافة والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، لحسن عبيابة، خلال كلمته باسم المغرب في احتفالات الشعب الموريتاني الشقيق، والمتعلق بعدم معرفته اسم رئيس الجمهورية الموريتانية، يستلزم إعفاءه فورا من مهامه واستبداله بأحد ممن هم أفضل منه في هذا المتصب وهم كثر”.

فى موريتانيا بدا وقع الزلة مختلفا تماما حيث الإهتمام انصب على جوهر الخطاب و نوع المشاركة المغربية التى ميزت النسخة التاسعة من مهرجان شنقيط عن جميع النسخ السابقة.

وشاركت فرق مغربية فى مختلف عروض المهرجان والسهرات الفنية المديحية.

وعلى هامش مهرجان شنقيط وقع وفد المملكة المغربية مع مضيّفه الموريتاني على اتفاقيات هامة سارية المفعول ابتداء من تاريخ التوقيع عليها .

ويضم الوفد الرسمي المغربي إضافة إلى الوزير عبيابه سفير المملكة لدى موريتانيا حميد شبار وشخصيات بارزة أخرى.

شاهد أيضاً

رئيس بيساو المنتخب يزور انواكشوط

أنباء انفو- أكد مصدر رسمي أن الرئيس البيساو الغيني المنتخب عمارو سيسوكو امبالو وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *