الرئيسية / أخبار / لاتعليق من الجزائر أوتيندوف على تصريح وزير خارجية موريتانيا بشأن الصحراء

لاتعليق من الجزائر أوتيندوف على تصريح وزير خارجية موريتانيا بشأن الصحراء

أنباء انفو- تجنب قادة جبهة البوليساريو فى تيندوف ، التعليق على تصريحات جديدة حول ملف النزاع فى الصحراء ، أدلى بها مساء الخميس الماضي وزير شؤون خارجية موريتانيا اسماعيل ولد الشيخ أحمد .

أيضا، لم تعلق حكومة تصريف الأعمال الجزائرية-حليف البوليساريو- على تصريحات الوزير الموريتاني التى أغضبت على نطاق واسع أنصار البوليساريو على مواقع التواصل الإجتماعي.

مدون يطلق على نفسه “شاب صحراوي” أطلق على الوزير ولد الشيخ أحمد، لقب”عميل المخزن المغربي” و كتب مدون آخر قائلا ، إن “استمرار ولد الشيخ أحمد ، على رأس هرم الدبلوماسية الموريتانية ..يعنى الإرتماء فى أحضان المغرب و نهاية حياد موريتانيا”.

وكان الوزير الموريتاني ولد الشيخ أحمد ، فى تصريحاته الأخيرة للصحفيين ، تحدث عن النزاع فى إقليم الصحراء الغربية بشكل مختلف عن وزراء خارجية بلاده الذين سبقوه .

رغم أن لد الشيخ أحمد، ذكّر بالحياد الذى حافظت عليه موريتانيا منذ خرجت من النزاع فى الصحراء، نهاية سبعينات ومطلع ثمانينات القرن الماضي لكنه قال إن” الحياد الذي يشير إلى موقف سلبي، نحن لسنا متفرجين، ونريد أن نرى هذا الصراع يحل في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف ” نحن لسنا متفرجين ونريد أن نرى هذا الصراع يحل في أسرع وقت ممكن لقد حان الوقت لإيجاد حل عادل ودائم  لهذا الصراع الذي تسبب في معاناة هائلة للشعوب وتسبب بتجميد اتحاد المغرب العربي “.

غضب أنصار البوليساريو من تصريحات ولد الشيخ أحمد ، قابلته إشادة بمجهودات الرجل الدبلوماسية سجلتها الصحافة المغربية .

صحيفة مغربية توقعت ازدهار العلاقات الموريتانية المغربية إذا ظل ولد الشيخ أحمد ، على رأس وزارة الخارجية، وهو الرجل تقول الصحيفة “الذي ساعد في تجاوز المرحلة الباردة بين البلدين خلال فترة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز”.

شاهد أيضاً

حزب موريتانيا الحاكم يخرج من اجتماع مع الرئيس السابق بتحديد موعد مؤتمره

أنباء انفو- خرج الإجتماع المغلق الذى عقدته لجنة تسيير حزب موريتانيا الحاكم مساء الأربعاء- الخميس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *