أخبارأخبار عاجلةعربي

مرشح لرئاسة الجزائر يصرح : يجب ان نقترب من المغرب

أنباء انفو- دعا وزير العدل الجزائري السابق علي بن فليس، المرشح في الانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة فى 12 ديسمبر القادم ، إلى وجوب الإقتراب من المغرب لحل جميع الإختلافات التى جعلت حدود بلاده معها مغلقة منذ العام 1994 .

تصريح بن فليس ، بثه تلفزيون قناة البلاد الجزائرية، ويتناغم مع تصريحات أدلى بها بعض السياسيين البارزين فى الجزائر مؤخرا ، يدعون فيها إلى تصحيح الأخطاء التى شابت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب إبان فترة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وأجاب بن فليس ، على سؤال مقدم من برنامج القناة “استيديو الرئيس” ، “هل ستطرح ملف فتح الحدود البرية بين الجزائر والمغرب؟” ، نعم لفتح النقاش والحوار في هذا الملف

وقال، ” لا يجب أن نخلق عداوة مع المغرب، بل يجب أن نقترب منه”.

تصريحات بن فليس، تجعله أول مرشح لرئاسة الجزائر بعد بعد إزاحة بوتفليقة ، يكشف عن نواياه بشأن العلاقة القادمة مع المغرب حيث عبر وبسكل صريح عن طرح إيجابي لتسوية الخلافات وفتح الحدود البرية بين البلدين الشقيقين، خاصة بعد التطورات الأخيرة التي أبانت عن تلاحم كبير بين الشعبين، مثلما حدث في منافسات كأس أمم إفريقيا.

يذكر أن اللجنة المركزية لحزب “طلائع الحرية” الحزائري أعلنت ترشيح علي بن فليس للانتخابات الجزائرية المقررة في 12 ديسمبر 2019

و سبق أن ترشح بن فليس، لرئاسة الجزائر مرتين، الأولى كانت في سنة 2004 عن جبهة التحرير الوطني، والثانية كمرشح مستقل عام 2014.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button