الرئيسية / أخبار / تحقيقات تهريب الأسلحة من السنغال تقترب من اتهام معارض موريتاني بارز

تحقيقات تهريب الأسلحة من السنغال تقترب من اتهام معارض موريتاني بارز

أنباء انفو- علمت “أنباء انفو” أن مكتبا للتحقيقات فى جمهورية السنغال، فتح ملفا جديدا بشأن 4500 “خرطوشة ” من الذخيرة الحية سرقت من مخزن أسلحة تابع للقوات المسلحة السنغالية لتهرب إلى موريتانيا.

مكتب التحقيقات السنغالي ، بدأ يحقق فى معلومات جديدة توفرت لديه تشير إلى صلة محتملة لمعارض موريتاني بارز بحادث تهريب الأسلحة التى ضبطت فى السابع والعشرين من شهر أكتوبر الماضي بين مدينة اتييس وسينلوى وسط السنغال فى الطريق إلى موريتانيا .

مصدر دبلوماسي بالعاصمة داكار، أكد لصحيفة”أنباء انفو” ترجيح فرضية العمل الإرهابي.

مصدرنا ذكر أيضا ، الإحتمال الجديد الذى يشير إلى أن جهة سياسية معارضة لنظام الحكم فى موريتانيا ، لديها علاقات قوية مع جهات محلية سنغالية -ربما- كانت لها صلة مباشرة بعملية تهريب الأسلحة إلى الداخل الموريتاني لزعزة الإستقرار فى البلاد!.

صحيفة السنغالية “أوم فيو سنغال” الإلكترونية تعرضة اليوم الخميس، لموضوع تهريب أسلحة إلى موريتانيا واختارت عنوانا جذابا للموضوع” سرقة ذخائر الحرب في دكار .. بيرام الداه عبيد ، خطر كبير؟!.

الصحافة السنغالية ذهبت إلى أن مجرد وجود صلة – حتى ولو كانت تلك الصلة بعيدة و غير مباشرة- لزعيم حركة “إيرا” غير مرخصة فى موريتانيا بمحاولة تهريب الأسلحة إلى موريتانيا عبر السنغال ، فإن قرارا سيصدر على الفور يمنع ولد اعبيد، من الدخول إلى الأراضي السنغالية وستصدر فى حقه مذكرة اعتقال دولية معززة بملف يتهم منظمته(إيرا) بدعم الإرهاب.

شاهد أيضاً

حزب موريتانيا الحاكم يخرج من اجتماع مع الرئيس السابق بتحديد موعد مؤتمره

أنباء انفو- خرج الإجتماع المغلق الذى عقدته لجنة تسيير حزب موريتانيا الحاكم مساء الأربعاء- الخميس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *