الرئيسية / أخبار / فيس بوك يضع خطة شراكة مع صحافة مهنية لمحاربة الأخبار الكاذبة

فيس بوك يضع خطة شراكة مع صحافة مهنية لمحاربة الأخبار الكاذبة

أنباء انفو- كشفت مؤسسة موقع التواصل الإجتماعي العالمي “فيسبوك” فى بيان أصدرته يوم أمس الجمعة 25 أكتوبر 2019 ، عن خطة شراكة جديدة مع صحافة مهنية .

وحسب تقوم المؤسسة المذكورة ، بإطلاق خدمة إخبارية تسمى “فيسبوك نيوز” هدفها النهوض بالصحافة وتنظيفها من موجات الإعلام الزائف الذى يستغل خدمة شبكة التواصل وينشر سمومه عبر العالم.

مارك زوكربيرغ ، صاحب مؤسسة فيس بوك ، وهو يكشف عن مشروعه الجديد “فيسبوك نيوز” أكد أنه ومنذ سنوات يناقش مع هيئات صحافية وصحافيين مهنيين كبار كيف يمكنه دعم صحافة جيدة عبر فيسبوك.

ودوٌَن مارك ، على صفحته فى فيسبوك قائلا ، إن “الصحافة مهمة لديمقراطيتنا وللتقدم معا في مواجهة المشاكل (..) تقع على خدمات الانترنت الكبرى مسؤولية التعاون مع أجهزة الصحافة لارساء نماذج قابلة للاستمرار على الأمد البعيد لتمويل هذا العمل”.

وينتظر قريبا ان يعرض “زوكربيرغ” مولوده الجديد في نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية ، بالشراكة مع روبرت تومسون المدير العام لشركة “نيوز كوربريشن” المجموعة التابعة لروبرت مردوخ والتي تملك خصوصا وال ستريت جورنال وقناة فوكس نيوز.

وكانت الخدمة الجديدة قد أطلقت يوم أمس الجمعة 25 أكتوبر، على شكل تجربة بين “مجموعة صغيرة” من المستخدمين الأميركيين، وجاءت عبارة عن ثمرة أخبار مختارة من صحافيين محترفين و”خوارزميات “موائمة للخيارات الشخصية”.

الخدمة الجديدة ستكون منفصلة عن سيل المعلومات التي يتلقاها مشتركو فيسبوك “نيوز فيد” حيث توجد معلومات لا تنبع عن وسائل اعلام محترفة، كما سيضم مقالات منظمات صحافية شريكة.

وصل عدد الشركاء فى المشروع الجديد أاكثر عن 200 وسيلة اعلام أبرزها ” وال ستريت جورنال”، و”واشنطن بوست” ، و”بيبل”، وقنوات” ايه بي سي” و”سي بي اس” و”فوكس نيوز”.

الشركة ذكرت فى بيان حول المشروع ، أنها شكلت فريقا من الصحافيين المحترفين منحوا استقلالية الخط التحريري،

شاهد أيضاً

حزب موريتانيا الحاكم يخرج من اجتماع مع الرئيس السابق بتحديد موعد مؤتمره

أنباء انفو- خرج الإجتماع المغلق الذى عقدته لجنة تسيير حزب موريتانيا الحاكم مساء الأربعاء- الخميس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *