أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا تعارض الهجوم التركي داخل سوريا

أنباء انفو- أشار بشكل ضمني ، بيان صادر عن الخارجية الموريتانية مساء الجمعة ، إلى معارضة العمليات المسلحة التى يقوم بها منذ ثلاثة أيام الجيش التركي داخل الحوزة الترابية السورية وذلك حسب البيان من منطلق الشرعية ومبادئ القانون الدولي،.

وأعلنت موريتانيا عبر البيان عن دعمها اللامشروط لاستقلال الجمهورية العربية السورية ووحدتها وسيادتها على أراضيها.

كما عبر البيان أيضا ، عن قلق الحكومة الموريتانية الشديد من تداعيات العمليات العسكرية على أرواح المدنيين السوريين العزل وحقهم الطبيعي في العيش في وطنهم بأمن واستقرار وكرامة.

نص البيان:

“إن الجمهورية الإسلامية الموريتانية إذ تتابع بأسف شديد واهتمام بالغ، التطورات الجارية خلال الأيام الماضية في شمال الشرق السوري، لتؤكد من منطلق الشرعية ومبادئ القانون الدولي، دعمها اللامشروط لاستقلال الجمهورية العربية السورية ووحدتها وسيادتها على أراضيها.

كما تعبر عن قلقها الشديد من تداعيات العمليات العسكرية على أرواح المدنيين السوريين العزل وحقهم الطبيعي في العيش في وطنهم بأمن واستقرار وكرامة.

كما تهيب بكل الفاعلين في المنطقة لتغليب منطق العقل والحكمة وللسعي إلى حل سلمي للأزمة ينهي معاناة الشعب السوري الشقيق على أساس من قواعد الشرعية والتفاهمات المبدئية التي أقرتها وباركتها أطراف الأزمة السورية عبر مسارات مختلفة”

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button