الرئيسية / أخبار / تعرف على مكتشف حقل الغاز بموريتانيا رئيس شركة BP الجديد

تعرف على مكتشف حقل الغاز بموريتانيا رئيس شركة BP الجديد

أنباء انفو- أعلن الأسبوع الماضي عن تعيين برنارد لوني ، ابن المزارع الأيرلندي البالغ من العمر 49 عامًا مكتشف حقل الغاز فى موريتانيا على رأس شركة النفط البريطانية العملاقة BP وذلك بعد أن تسلق سلم الشركة خلال ثلاثين عامًا.

صعد إلى قمة التسلسل الهرمي تجول حول العالم ، من موريتانيا إلى العراق عبر فيتنام أو الولايات المتحدة.

منذ عام 2016 ، تولى قيادة قسم الاستكشاف والإنتاج بالمجموعة ، وهو الأكثر استراتيجية ، مع 17000 شخص تحت مسؤوليته لنحو 73000 من المجموعة ، وإنتاج 2.6 مليون برميل من النفط والغاز المكافئ يوميًا.

تولى قيادة الإستكشاف بشركة BP بعد عقد من أسوأ كارثة في تاريخها ، وهو الانسكاب النفطي الناجم عن انفجار منصة Deepwater Horizon التي كانت المجموعة تعمل للحفر في المياه العميقة للغاية في خليج المكسيك.

منطقة يعرفها جيدًا من عمله بين أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن العشرين ، وكارثة بيئية غير مسبوقة في الولايات المتحدة ، وكذلك حسابات المجموعة لنحو 70 مليار دولار في التنظيف والإصلاحات والرسوم القانونية. خلال الكارثة ، كان الشخص الذي كان في ذلك الوقت مسؤولاً عن عمليات بحر الشمال جزءًا من خلية الأزمة التي تم إرسالها بشكل عاجل إلى الخليج في محاولة لوقف نزيف النفط.

“إنه زعيم حقيقي وتقدمي ، […] لديه فكرة واضحة عما يجب على شركة بريتيش بتروليوم فعله لتحقيق الازدهار خلال انتقال الطاقة” ، وهو تحد يواجه عمالقة النفط والغاز مع تزايد الضغوط العامة والسياسية من أجل محاربة ظاهرة الاحتباس الحراري .

  • أنباء – ا ف ب

شاهد أيضاً

مدينة صناعية للمنتوجات الغازية والنفطية فى موريتانيا

أنباء انفو- ـ أعلن مستثمرون فى مجال الطاقة ، خلال اجتماع احتضنته العاصمة انواكشوط مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *