الرئيسية / أخبار / هجوم على موقع تعدين الذهب فى بوركينا يخلف 20 قتيلا

هجوم على موقع تعدين الذهب فى بوركينا يخلف 20 قتيلا

أنباء انفو- قالت مصادر أمنية اليوم الأحد ، إن حوالي 20 شخصًا قتلوا في هجوم على موقع لتعدين الذهب في شمال بوركينا فاسو ، وهو الأحدث في موجة من العنف يلقي باللوم فيها عمومًا على التمرد الجهادي.

وقع الهجوم يوم الجمعة في مقاطعة سوم غير البعيدة عن المكان الذي فجر فيه الجهاديون المزعومون جسرًا يربط بين بلدتين شماليتين في منتصف سبتمبر.

وقال مصدر أمني يوم السبت “أفراد مسلحون هاجموا موقع تعدين الذهب في دولمان … وتركوا حوالي 20 قتيلًا معظمهم من عمال مناجم الذهب”.

وأكد مصدر أمني آخر الهجوم ، مضيفًا أن عددًا من الأشخاص أصيبوا ، دون إعطاء مزيد من التفاصيل. أصبحت هذه الدولة الواقعة في غرب إفريقيا جزءًا من تمرد جهادي دام أربع سنوات ونصف في منطقة الساحل.

يُنسب الكثير من الهجمات إلى الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة ، وغيرها إلى ما يسمى جماعة الدولة الإسلامية. قتل أكثر من 585 شخصًا منذ أوائل عام 2015. قبل أسبوع ، قُتل 17 شخصًا ، بينهم جندي ، في هجمات نهاية الأسبوع في الشمال. في 29 سبتمبر ، هاجم حوالي 20 رجلاً كانوا يستقلون الدراجات النارية قرية كومسيلجا في مقاطعة بام ، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص ، وإحراق المحال التجارية وإطارات سيارتين. وفي وقت لاحق من نفس اليوم ، قُتل سبعة أشخاص بعد أن هاجم أفراد مسلحون قرية دينون في نفس المقاطعة. وشهد هجوم ثالث في ديو في ولاية سوم مقتل جندي خلال هجوم على وحدة بالجيش. لم يتمكن جيش بوركينا فاسو ، الذي تكبد نفسه خسائر فادحة ، من إيقاف الهجمات التي تركزت في البداية في شمال البلاد لكنها امتدت منذ ذلك الحين إلى مناطق أخرى في الشرق والغرب.

شاهد أيضاً

زعيم حزب الإسلاميين الموريتانيين يستقبل فى القصر القصر الرئاسي

أنباء انفو- استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء فى مكتبه داخل القصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *