الرئيسية / أخبار / ولد امخيطير يعلق ساخرا على رواية مرتب” 34 يورو”

ولد امخيطير يعلق ساخرا على رواية مرتب” 34 يورو”

أنباء انفو- المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير، الخارج لتوه من سجون بلاده المقيم حاليا بالجمهورية الفرنسية ، علق على رواية تداولتها يوم أمس الثلاثاء، بعض الصحف المحلية فى بلاده ، ذكرت أن هيئة الهجرة التى منحته الحماية و اللجوء تدفع له مبلغ 34 يورو فقط ، مرتبا شهريا..!.

محمد الشيخ ولد امخيطير ، وفى تدوينة نشرت اليوم الأربعاء 2 أكتوبر ، على موقع التواصل الإجتماعي ، سخر من الخبر المنقول بشكل مشوه عن الصحيفة الفرنسية ” La croix “مشيرا إلى أن من قام باقتطاع الخبر عن السياق الذى ورد فيه ، كان مبتغاه”حاجة فى نفسه”.
وأشار ولد امخيطير ، ساخرا ، أن انفاقه حاليا على السجائر وحدها يتجاوز أحيانا 20 يورو فى اليوم الواحد
“أنباء انفو” تعيد نشر نص التدوينة :
– شكرا لكم جميعا…
و أعتقد أن يوم أمس و ليلة البارحة مثّلا متعة لا تصدق للغوغائيين و المتشربين من فكر الكراهية، الذين لهم في الكراهية شفاء لما الصدور.
و تعليقا على ما تم تداوله أسجل:
١- ما زال وسيظل محمد الشيخ ولد مخيطير يشغل الحيز الأكبر من يومياتكم، و في إطار عمل شامل سينفذ عن قريب سيعرف الرجعيون أي منقلب ينقلبون.
٢ – في المقابلة مع صحيفة LA CROIX دار حديث عن طبيعة استقبال الدولة الفرنسية للاجئين بشكل عام ، و تحدثت عن الظروف العامة للاجئين بحكم اطلاعي على واقع عديد الجاليات العربية و الإفريقية، و أكدت أن طبيعة استقبال فرنسا للاجئين تتسم بالبرود و حق لهم ذلك.
و أن اللاجئ يتم استقباله بشكل عام من خلال دعم مادي بسيط.
و هنا تم سؤالي عن ما أنوي فعله في هذا الصدد و صرحت للصحيفة أنني لا أنوي أن أعيش عالة على دافعي الضرائب الفرنسيين، فأنا أريد أن أعمل و بخاصة في المجال الذي أتقنه و هو المحاسبة.
٣ – لقد تم اقتطاع الحديث من سياقه من قبل بعض الجهات الصحفية، لحاجة في نفوسهم ما قضوها و لن تقضى تلك الحاجات…..
و تم الحديث عن أنني أعيش على ٣٤ يورو شهريا 
أمر مضحك لأنهم لو دققوا قليلا لرفعوا المبلغ ليصبح أكبر حتى يكون حديثهم مقنعا فالسجائر التي أستهلكها يوميا تتجاوز قيمتها ٢٠ يورو اسألوا عن ثمن علبة السجائر في فرنسا.
٤ – لقد كانت المقابلة طويلة جدا ولم ينتهِ نشرها بعد و كنت قد تحدثت مطولا عن طبيعة السياسات الأروبية فيما يتعلق باللجوء و انتقدت تلك السياسات و بخاصة ما يتعلق منها بالحالة الفرنسية، فأنا لست من الذين ينتقدون وطنهم و ينظمون “أتهيدين” للآخر. أنتقد كل شيئ كائنا ما كان ما دام يستحق النقد.
٥ – إنزعاج القوى الغوغائية من ما ورد في المقابلة من تسليط للضوء على حالة الظلم و الإقصاء التي تعاني منها جل ساكنة موريتانيا و بخاصة #لمعلمين و عزمنا تغيير ذلك الواقع ، جعلهم يلجئوون إلى طمس الحقائق بطريقة أخرى… (إن يسرق فقد سرق أخ له من قبل).
.
.
.
واصلوا الكذب يرحمكم الله…
و سنواصل الكفاح حتى تحقيق العدالة ، سنكافح بموارد أو من دونها… فالكفاح من أجل العدالة إيماني وعقيدتي.

تحياتي

شاهد أيضاً

المغرب يوقفُ مطلوباًللقضاء الموريتانيّ ويستعدّ لتسلِيمه

أنباء انفو- أوقفت شرطة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء ، خلال الساعات الأربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *