أخبارأخبار عاجلةعربي

ضربة موجعة للجيش المالي و”قوة الساحل”بعد خسارة 60 جنديا

أنباء انفو- تعرض الجيش المالي و قوة بلدان الساحل الخمسة G5 (مالي ، موريتانيا ، بوركينا فاسو ، تشاد والنيجر) ، لضربات موجعة يومي الإثنين الثلاثاء.

وقالت الحكومة في بيان إن حوالي 60 جنديًا ماليًا مفقودون وتعرض الجيش لخسائر فادحة في المعدات. وقالت الحكومة إن الجيش المالي تمكن من استعادة السيطرة على المواقع التي تعرضت للهجوم في بولكيسي وعلى بعد مئة كيلومتر في موندورو.

وقالت الحكومة إن القتال مستمر وأن عملية “واسعة النطاق” تقوم بها قوات مالي وبوركيني بدعم من القوات الفرنسية المناهضة للجهادية برخان جارية لتحييد المهاجمين.

هذه الأعمال القتالية هي مثال جديد على التدهور المستمر للحالة الأمنية في البلاد ، التي ابتليت بها منذ عام 2012 من قبل التمردات الانفصالية والسلفية والجهادية والعنف المميت بين الأعراق.

يذكر أنأجزاء كبيرة من الإقليم حيث تجرى المواجهات العنيفة خارجة عن سيطرة السلطة المالية في مالي.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. يتعين أن يترك المرجغون الحاقدون محمد الشيخ ولد اخيطير في حاله في غربتته بعد ما عاناه في بلده. الرجاء أن يتوقفوا عن اهانته و يشتغلوا بمشاكلهم الجمة.

  2. يتعين أن يترك المرجغون الحاقدون محمد الشيخ ولد اخيطير في حاله في غربته بعد ما عاناه في بلده. الرجاء أن يتوقفوا عن اهانته و يشتغلوا بمشاكلهم الجمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button