الرئيسية / أخبار / كوسموس : السنغال دخل قائمة الإقتصادات الأسرع فى العالم

كوسموس : السنغال دخل قائمة الإقتصادات الأسرع فى العالم

أنباء انفو- نقل اليوم الإثنين 23 سبتمبر ، موقع “آليانس انيوز -Alliance News ” الدولي المهتم بنشر أخبار الطاقة ، نقلا عن شركة كوسموس للطاقة المحدودة ، أن دولة السنغال تحولت فى السنوات الأخيرة ، إلى بلد ضمن قائمة أسرع الاقتصادات نمواً في العالم .

وأكدت شركة كوسموس -حسب المصدر- أنها متحمسة للعمل إلى جانب BP و شركات عملاقة أخرى لرفع مستوى الإستثمار في هذا البلد الإفريقي الصاعد بقوة.

وأعلنت كوسموس – حسب الموقع المذكور – أن البئر السنغالي ” ياكار رقم 2 “واجه 30 مترًا من صافي مدفوعات الغاز ، مما يدعم وجهة نظر الشركة بأن قاعدة موارد” ياكار-تيرانجا” لديها القدرة على دعم مشروع للغاز الطبيعي المسال.

وحسب موقع”Alliance News” تم حفر بئر Yakaar-2 ، الواقع قبالة سواحل السنغال ، على ارتفاع 2500 متر من المياه إلى عمق إجمالي يبلغ حوالي 4800 متر. يشمل الشركاء في مشروع Yakaar-Teranga للغاز BP PLC كمشغل ومالك بنسبة 60 ٪ ، و Kosmos بنسبة 30 ٪ ، وشركة البترول الحكومية السنغالية Petrosen SA ، أو Societe des Petroles du Senegal ، بفائدة 10 ٪. تخطط الشركات لتطوير مشروع Yakaar-Teranga بطريقة تدريجية حيث توفر المرحلة الأولى الغاز المحلي والبيانات لتحسين تطوير المراحل المستقبلية.

و قالت شركة BP في عام 2017 إنها حققت اكتشافًا كبيرًا للغاز في السنغال أثناء حفر بئر استكشاف Yakaar-1.

شاهد أيضاً

تحرك نحو وضع مدونة قانونية لحماية المرأة الموريتانية

أنباء انفو- بدأ فى موريتانيا تحرك نشط يسعى إلى وضع مدونة قانونية قوية تحمى المرأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *