أخبارأخبار عاجلةعربي

دعوة داخل البرلمان الإسبانى لفتح معبر إضافي بين موريتانيا والمغرب

أنباء انفو- تداولت منابر إعلامية إسبانية وعربية دعوة وجهت من داخل البرلمان الإسباني لفتح معبر آخر بين موريتانيا والمغرب لتخفيف الضغط على معبر الكركرات وتجنب العوائق الأمنية التى تتسبب فى تعطيل حركة الشاحنات عبر ذلك المعبر لفترة تزيد أحيانا على شهور يخسر فيها أصحاب تلك الشاحنات عشرات آلاف اليورو خلال شهر واحد.

النائب عن حزب الشعب الاسباني خواكين غارسيا دييز، العضو في لجنة الصيد البحري في مجلس النواب الاسباني قدم اقتراحا للحكومة الإسبانية من أجل تجاوز هذا المشكل.

ودعا النائب البرلماني السلطات الإٍسبانية إلى فتح طريق جديد بين المغرب وموريتانيا لضمان إيصال حمولة السفن الإسبانية العاملة في المياه السنغالية والموريتانية في أفضل الظروف إلى ميناء مدينة الداخلة، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية.

وقال النائب الإٍسباني “إضراب شركات النقل المحلية على الحدود بين موريتانيا والمغرب، والذي يستمر ستة أشهر، يتسبب في تأخر كبير في توصيل الأسماك الطازجة، مما يجعلها غير صالحة للبيع ويؤدي إلى تكبيد أسطول الصيد الإسباني خسائر تتجاوز 15 مليون أورو”.

وأضاف أن ” كلا من حكومة غاليسيا والمجموعة الشعبية خاطبت مرارًا وزارة الفلاحة والصيد البحري دون لكن دون أي رد”.

سريعا واجهت البوليساريو اقتراح البرلمانى الإسباني بالرفض واتهمت منابر إعلامية محسوبة على البوليساريو المقترح بأنه يقوم على أساس الاعتراف الضمني بالسيادة المغربية على الصحراء .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button