الرئيسية / أخبار عاجلة / france24 : مامصير المدون الموريتاني المتهم بالإساءة للإسلام محمد الشيخ ولد امخيطير؟

france24 : مامصير المدون الموريتاني المتهم بالإساءة للإسلام محمد الشيخ ولد امخيطير؟

Loading video

أنباء انفو- استضافت الفضائية الفرنسية “france24” فى نشراتها الإخبارية أمس الأحد، الكاتب الصحفي الشيخ أحمد أمين رئيس تحرير موقع “أنباء انفو” للحديث حول موضوع تجديد توبة المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير ، المتهم بالإساءة للرسول الأعظم محمد عليه الصلاة والسلام .

أشار أحمد أمين ، خلال مداخلته ، إلى أن قصة ولد امخيطير لاتختزل تهمة بقول الردة بل حقيقة التقسيم الطبقي الواقع فى موريتانيا ..يوميا يكتب العشرات من أبناء طبقات غير تلك التى ينتمى إليها ولد امخيطير (لمعلمين) كلاما أخطر بكثير من المنسوب إلى ولد امخيطير .. لاأحد يطالب بقتلهم ولا نكاد -حتى – نسمع استنكارا لما يكتبون!!.

إلى ذلك ذكرت القناة الفرنسية أن مصير ولد امخيطير لايزال غامضا برغم الخطوات التي اتخذها، فيما ويرى مراقبون أنه قد يضطر إلى مغادرة البلاد حفاظا على حياته.

وقد “جدد المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير كاتب المقال الذي اعتبر مسيئا للإسلام، ما سمته وسائل إعلام محلية بـ”التوبة” الجمعة أمام أئمة وعلماء دين اجتمعوا في مسجد ابن عباس وسط العاصمة نواكشوط. وأشارت مصادر إعلامية إلى أن ولد امخيطير وصل محاطا بالشرطة. وكان المدون قد أوقف في يناير/كانون الثاني 2014 بسبب مقالة اعتبرت مسيئة للنبي محمد وارتدادا عن الدين، وخفف حكمه من الإعدام إلى الحبس سنتين في نوفمبر/تشرين الثاني 2017. “.

شاهد أيضاً

استقالة مدير قناة “الثقافية” الحكومية الموريتانية

أنباء انفو- أعلن الكاتب الصحافي سيدى ولد أمجاد، اليوم الأربعاء 21 أغشت ، استقالته من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *