الرئيسية / أخبار / فتح ملف ولد امخيطير فى هذا التوقيت.. ماذا يعنى..!؟

فتح ملف ولد امخيطير فى هذا التوقيت.. ماذا يعنى..!؟

أنباء انفو- استدعى الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز، أمس الاثنين رؤساء واعضاء الهيئات الإسلامية في بلاده إلى اجتماع طارئ داخل القصر الرئاسي وأمرهم بوضع إخراج بطابع فقهي يتم من خلاله الإفراج عن المدون محمد الشيخ ولد امخيطير ، المتهم بالردة.

قبل التصويت فى الإنتخابات الرئاسية الأخيرة بأيام قليلة ، دعا الرئيس ولد عبد العزيز ، إلى مؤتمر صحفي ، قال فيه إن ولد امخيطر ، محتجز لدى الإدارة خلافا لحكم الإفراج عنه الذى أقره القضاء وذلك -حسب قوله – لدواعى أمنية مشيرا إلى أن الإفراج عنه إضافة إلى احتمال إيذائه شخصيا ، قد يتسبب فى زعزة استقرار البلاد وطالب المنظمات الحقوقية والحكومات بالدول الغربية ان تتفهم العلاقة الروحية بين الشعوب الإسلامية ومقدساتها.

فتح ملف ولد امخيطير الذى اعترف رئيس الجمهورية بخطورته فى هذا الظرف الحساس ..!.

فجأة قرر الرئيس ولد عبد العزيز ، الذى سيغادر القصر بعد أسبوعين تقريبا ، الإفراج عن ولد امخيطير رغم بقاء احتمال تحرك متشددين يدعون أنهم يناصرون رسول الإسلام عليه الصلاة والسلام ، وقد يتسببون فى إحداث فوضى داخل البلاد كما فعلوا فى مناسبات مماثلة كادت فى وقت سابق ان تخرج الأوضاع الأمنية عن سيطرة الدولة.

سؤال يتداول على نطاق واسع حاليا داخل موريتانيا .. لماذا الآن فقط يقرر الرئيس المنصرف، الإفراج عن محمد الشيخ ولد امخيطير، المسجون منذ يناير 2014!؟.

شاهد أيضاً

انواذيبو : حملة واسعة لترحيل المهاجرين

أنباء انفو- وسَّعَت السلطات الجهوية فى ولاية انواذيبو (شمال موريتانيا) حملة ترحيل المهاجرين غير الشرعيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *