الرئيسية / أخبار / موريتانيا : مترشحون يلوحون بالنزول إلى الشارع إذا تأكد لهم تزوير الإنتخابات

موريتانيا : مترشحون يلوحون بالنزول إلى الشارع إذا تأكد لهم تزوير الإنتخابات

أنباء انفو- مع اقتراب العد التنازلي من موعد التصويت فى الإنتخابات الرئاسية الموريتانية المقرر يوم السبت القادم (22 يونيو) يتخوف بعض المراقبين المحليين من حصول أزمة سياسية داخلية تعقب إعلان نتائج التصويت يغذيها خلاف حاد بين أنصار هذا المرشح او ذاك، إذا فاز أحدهم فى شوط الإنتخاب الأول ، خصوصا مع وجود مترشحين إلى رئاسة موريتانيا: محمد ولد الغزواني، المدعوم من السلطة و سيدى محمد ولد بوبكر، المدعوم من الإسلاميين، يتوقع كل واحد منهما أنه الفائز فى شوط الإنتخاب الأول !.

مترشحون بارزون لم ينتظروا نتائج التصويت وهددوا باستخدام الشارع إذا تأكد لديهم أن النظام الحاكم زور الإنتخابات لصالح المترشح الذى لم يخف دعمه له .

وقال الوزير الأول الموريتاني الأسبق سيدى محمد ولد بوبكر، المترشح المدعوم من الإسلاميين و رجل الأعمال المعارض محمد ولد بوعماتو ، المقيم بالمنفى ،” إن الشعب الموريتاني لن يسمح بسرق أصواته”.

المترشح الآخر ، زعيم حركة “إيرا ” بيرام ولد الداه ولد اعبيد ، لوح بدوره باللجوء إلى الشارع لإجهاض أي نتائج تصويت مزورة تخرج بها الإنتخابات الرئاسية المقبلة وقال فى تصريح جديد أدلى به لإذاعة فرنسا الدولية ، ” إن النظام الحاكم أرغم كل الوزراء والجنرالات ورجال الأعمال والزعماء الدينيين على دعم ولد الغزواني تحت طائلة معاقبتهم ثم وضع كل موارد الدولة تحت تصرفه للقيام بحملة لا يمكن لأي مرشح آخر القيام بها “.

وأكد ولد اعبيد ، أن جهودا كبيرة تقوم بها السلطة لتززوير الإنتخابات ، وانه سيدعو إلى “مقاومة شاملة في الشارع لأي تزوير للانتخابات الرئاسية”.

إلى ذلك أيضا حذرت أحزاب المعارضة الرئيسة بموريتانيا من عملية “سطو” انتخابى، بعد امتناع السلطات عن الإستجابة لطلبها المتضمن دعوة مراقبين دوليين، واتهمت المعارضة اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة بأنها “منحازة بالكامل لمرشح واحد” .

شاهد أيضاً

تعليق جزائري على تصريحات مسؤول قيادي قال بمغربيةالصحراء وهاجم “البوليساريو”

أنباء انفو- انتقد بيان صادر اليوم الجمعة عن منظمة جزائرية تطلق على نفسها ” اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *