أخبارأخبار عاجلةعربي

عصابات تسيطر على حركة العبور البري بين موريتانيا والمغرب

أنباء انفو- كشفت مصادر محلية شمال موريتانيا عن حالة انفلات أمني و فوضى غير مسبوقة تشهدها منطقة “الكركرت” الحدودية العازلة الفاصلة بين معبر “بير غندوز ” المغربي و معبر ” انواذيبو Pk55 ” الموريتاني.

مسافر قادم من المنطقة المذكورة روى ل”أنباء انفو” حوادث تعرض فيها مسافرون لعمليات بطش وتنكيل من طرف عصابات تصول وتجول فى منطقة رغم أهميتها لاسلطة فيها ولا قانون .

وأكد المصدر أن حوادث الإعتداء تقع بشكل يومي على المسافرين وأصحاب الشاحنات الذين يعبرون الحدود المغربية فى اتجاه موريتانيا خصوصا عند اقترابهم من النقطة السائبة التى يطلقون عليها ” قندهار”.

نقطة تفتيش كانت تستخدمها البوليساريو فى الكركرات(ارشف)

إلى ذلك أيضا ذكر موقع صحيفة ” الصباح ” المغربية اليوم الجمعة، أن عصابات- حسب الموقع ينتمون إلى جبهة البوليساريو – بمهاجمة عشرات المسافرين المغاربة مستخدمين السكاكين واستولوا على سياراتهم.
ونقلت اليومية المغربية ، عن مصدر وصفته بالمطلع تفاصيل أيام دامية لمغاربة دفعتهم الظروف للمرور من المنطقة العازلة التي تفصل بين المغرب وموريتانيا، إذ – تقول الصحيفة – “وجدوا في استقبالهم عناصر بوليساريو، التي استولت على بعض السيارات، وتجولت بالمنطقة، ووصلت استفزازاتها إلى حدود المركز الحدودي الكركرات، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى وجود عناصر أخرى من بوليساريو ظلت تجوب المنطقة في مجموعات مسلحة بالسكاكين، وتعتدي على بعض المغاربة لأتفه الأسباب، ومنع بعضهم من التوجه إلى موريتانيا، وهدفها شل الحركة الاقتصادية بالمنطقة”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button