أخبارأخبار عاجلةعربي

ملف نزاع الصحراء لن يحضر فى حملة المرشحين لرئاسة موريتانيا

أنباء انفو- لن يحضر ملف النزاع على إقليم الصحراء جنوب المغرب فى حملة الدعاية الإنتخابية للمرشحين إلى رئاسة موريتانيا فى 22 يونيو المقبل ، رغم أنه النزاع الإقليمي الوحيد الذى تعنى به موريتانيا التى لم تعد طرفا مباشرا فيه منذ خروجها عن الحرب مطلع ثمانينات القرن الماضي وانسحابها إلى ما وراء منطقة “الكركرات” آخر نقطة جنوبية فى الإقليم المتنازع عليه حاليا بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو مدعومة من الجزائر.

وحسب مصادر “أنباء انفو” سيركز ستة متنافسين على رئاسة البلاد خلال حملاتهم الدعائية المقرر لها ان تنطلق مطلع الشهر المقبل (يونيو) على الملفات المحلية الساخنة خاصة قضية الفقر والمجاعة التى أكد آخر تقرير صادر عن الأمم المتحدة أنها تهدد حوالي ربع سكان البلاد..!.

و يتنافس على رئاسة موريتانيا فى الإنتخابات المقبلة كل من :

1- محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، المعروف عنه قربه الشديد من الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، شارك معه في انقلابين عسكريين آخرهما فى السادس من أغشت 2008 أطاح بأول نظام مدني منتخب بصورة ديمقراطية ليصبح قائدا لأركان الجيوش البرية قبل ان يعين وزيرا للدفاع حتى شهر مارس المضي .

2 – رئيس الوزراء الأسبق سيدي محمد ولد بوبكر المدعوم من الإسلاميين فى حزب “تواصل” الذى يتزعم المعارضة الديمقراطية داخل البرلمان.

3- بيرام ولد الداه ولد اعبيد، زعيم حركة إيرا ومرشح فى الإنتخابات الرئاسية السابقة يدعمه حزب القوميين البعثيين (الصواب).

4 – محمد ولد مولود، زعيم حزب اتحاد قوى التقدم يدعمه حزب “تكتل” أحد أكبر أحزاب المعارضة السياسية فى البلاد

5 – كان حاميدو بابا تدعمه أحزاب سياسية محلية

6- محمد الامين المرتجي الوافي مرشح مستقل

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button