الرئيسية / أخبار / قريبا .. المشاهد الموريتاني يتابع قناة موجهة إليه من الإمارات

قريبا .. المشاهد الموريتاني يتابع قناة موجهة إليه من الإمارات

أنباء انفو- قريبا .. وحسب مصادر إعلامية متطابقة ، تصل ذراع الإمارات الإعلامية إلى موريتانيا ودول المغرب العربي الأخرى عبر قناة تلفزيونية جديدة تبث من أبوظبي.

مصدر مطلع أكد ل”أنباء انفو ” اليوم الجمعة ، أن الإمارات أكملت خطة إطلاق قناة تلفزيونية جديدة موجهة للجمهور المغاربي تحديدا، وتحمل رسالتها.
وذكرت صحيفة “القدس العربي” فى عددها الخميس ، أن مسؤولين إماراتيين تواصلوا فى الآونة الأخيرة مع عدد من الإعلاميين المقيمين في دبي، وأبوظبي، وبيروت، وواشنطن، طلبوا منهم تقديم خطة، لإطلاق قناة تلفزيونية بأسرع وقت ممكن.

وأضاف مصدر الصحيفة ، أن المعينين تحركوا لجلب بعض الكفاءات الإعلامية الموجودة في عواصم العالم، وجسوا نبضها ودرسوا إمكانية التحاقها بالمشروع الإعلامي الموجه إلى شعوب موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا.

وترددت الإمارات – يقول المصدر – بين إطلاق منصة رقمية موجه إلى موريتانيا ودول مغاربية تستطيع الوصول لجمهور شبابي في الغالب وبين القناة التي تكون موجهة لمختلف الفئات وتغازل صناع القرار تحديداً.
وجاء الاقتراح الأخير تزامنا مع استعدادات محطة قناة “سكاي نيوز” البريطانية التي تدير أبوظبي نسختها العربية للانتقال لاستديوهاتها الجديدة في غضون الأسابيع المقبلة حتى يتمكن القائمون على تنفيذ مشروع قناة مغاربية الإستفادة من مخزون تجربتها الإعلامية العملاقة.
ويرى القائمون على المشروع أن مقر سكاي نيوز والامكانيات الفنية الواسعة التي تحوزها سيكون عنصرا داعما للقناة الموجهة إلى الشعوب المغاربية ،

وذكرت مصادر خاصة حصلت عليها “أنباء انفو” أن مكاتب فرعية لقناة الإمارات المغاربية “سكاي نيوز مغاربية” سيتم فتحها قريبا فى انواكشوط ، الرباط ، الجزائر ، تونس .
ويتوقع ان تساهم الذراع الإعلامية الجديدة فى محاصرة الإمبراطورية الإعلامية التى أسسها تيار الإسلام السياسي فى نهاية القرن الماضي ومطلع الجاري واستفاد منها فى تعزيز تواجده فى دول المغرب العربي.

شاهد أيضاً

ولد عبد العزيز فى النعمة بعد زيارة قصيرة إلى كيفا(البرنامج)

أنباء انفو- استهل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، زيارته إلى مدينة النعمة عاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *