الرئيسية / أخبار / شركات دولية فى مجال الطاقة تعلق بعض أنشطتها بموريتانيا حتى انتهاء الإنتخابات

شركات دولية فى مجال الطاقة تعلق بعض أنشطتها بموريتانيا حتى انتهاء الإنتخابات

أنباء انفو- كشفت مصادر اقتصادية موثوقة ل”أنباء انفو” عن قيام شركات دولية تعمل فى مجال الطاقة بتعليق جزء كبير من أنشطتها المحلية داخل موريتانيا حتى شهر أكتوبر 2019 حيث وفى ذلك التاريخ تكون الإنتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها شهر يونيو القادم قد انتهت بالكامل حتى ولو تخللها شوط آخر.

وحسب مصادر”أنباء انفو” القريبة من شركة “بيترو ناس” الماليزية التى أنهت اشغالها فى موريتانيا ومطالبة وفق العقود المبرمة مع الحكومة الموريتانية بإغلاق جميع الآبار التى أقامتها فى البحر قبل مغادرة البلاد بشكل نهائي ، فإن الشركة البريطانية المتعاقدة مع “بيتروناس” على تنفيذ إغلاق الآبار المذكورة ، علقت أشغالها إلى تاريخ يكون بعد موعد انتهاء الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

متابعون للنشاطات الإستثمارية بالمنطقة المغاربية وشمال غرب إفريقيا ، يعتبرون قرار بعض شركات الطاقة ، إغلاق أجزاء حيوية من أنشطتها بموريتانيا ، انعكاسا لتأثر تلك الشركات بماتضمنته تقارير متطابقة تشير إلى سخونة الإنتخابات الرئاسية الموريتانية القادمة واحتمال ان يتأثر الشارع الموريتاني بالتحولات السياسية الكبيرة التى حدثت فى السودان والجزائر!.

وقد شهدت العاصمة الموريتانية انواكشوط مساء الخميس الماضي مسيرة حاشدة طالب فيها المتظاهرون بشفافية الإنتخابات الرئاسية القادمة .

وعلق الرئيس الدوري لتحالف المعارضة والمرشح الرئاسي محمد ولد مولود، على تلك المسيرة بالقول إن “انتفاضة الشعب الموريتاني أكدت أنه لن يقبل بالتلاعب بالمسلسل الانتخابي، كما أثبت قدرته على النضال من أجل فرض إعادة تشكيلة لجنة الانتخابات، وضمان الشفافية في الانتخابات الرئاسية القادمة”.

وأكد ولد مولود أن تحالف المعارضة “يرفض بشدة أي قرارات أحادية يقوم بها النظام بخصوص العملية الانتخابية، مطالبا السلطة بوضح حد للتمادي في محاولات التأثير على تسيير الانتخابات”.

شاهد أيضاً

ملك المغرب يزور 4 دول خليجية ليست بينها الإمارات

أنباء انفو- ذكرت صحيفة “مونت كارلو” الفرنسية الصادرة اليوم الثلاثاء ، أن عاهل المملكة المغربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *