الرئيسية / أخبار / موريتانيا:تعليق خدمة طائرة ماكس8 بعد منعها من دخول أجواء دولة مجاورة

موريتانيا:تعليق خدمة طائرة ماكس8 بعد منعها من دخول أجواء دولة مجاورة

أنباء انفو- رسميا أعلنت الموريتانية للطيران التى تملكها الدولة تعليق خدمة طائرة بوينغ737 ماكس 8 .

وأكد مصدر فى الشركة ل”أنباء انفو” أن الطائرة الوحيد من المذكور الموجودة لدى الأسطول الجوي الموريتاني تم تحييدها عن الخدمة حتى إشعار آخر!.

وقال المصدر، إن قرار تعليق خدمة طائرة بوينغ ماكس 8 عن الخدمة جاء بعد ان أبلغت الموريتانية للطيران أنه يمنع على تلك الطائرة التحليق فوق أجواء دولة مجاورة إضافة إلى دول أخرى تستخدم الشركة مجالاتها الجوية فى رحلاتها المختلفة!.

وفي وقت سابق، قالت الموريتانية للطيران إنها لن تعلق رحلات الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 8، رغم منعها من الخدمة فى بعض الدول والحملة التى شنها مغردون على مواقع التواصل تسببت فى عزوف الكثير من المسافرين عن السفر على طيران الشركة إذا هي لم تعلق خدمة تلك الطائرة أسوة بدول أخرى.

وتحججت الموريتانية أنذاك ، بأنها لم تجد مشاكل تتعلق بأداء أنظمة الطائرة وبالتالي لامجال لتعليق رحلاتها!.

إلى ذلك أصدر الرئيس الأمريكي أمرا عاجلا بوقف جميع الرحلات الجوية على متن طائرات من طراز بوينغ 737 ماكس، وذلك بعد أيام من مقتل 157 شخصا كانوا على متن طائرة إثيوبية من الطراز نفسه.

وبموجب القرار، يُسمح للطائرات المحلقة بالفعل في الجو باستكمال رحلاتها إلى وجهاتها المختلفة، قبل أن تُمنع من الإقلاع مجددا.

وتحطمت طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية يوم الأحد 10 مارس،في ثاني حادثة كارثية لطائرة من طراز بوينغ 737 ماكس 8 في خمسة أشهر.

شاهد أيضاً

12 مؤشرا تدل عل أن هناك من يتجسس على هاتفك

أنباء انفو- كشف تقرير مفصل نشرته مجلة “ريدرز دايجست” الأميركية، أن ظهور 12 مؤشرا خاصا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *