الرئيسية / أخبار / صحافة الجزائر تخرج لأول مرة فى وجه ترشيح بوتفليقة

صحافة الجزائر تخرج لأول مرة فى وجه ترشيح بوتفليقة

أنباء انفو- خرج صحفيو المؤسسات الإعلامية الحكومية بالجزائر، في وقفة سلمية منددة بما وصفوه بـ”الضغط الذي يمارس على أقلامهم” من خلال تجاهل المسيرات التي خرج لها المناهضون لترشح بوتفليقة لولاية رئاسية جديدة.

ورفع الصحفيون -الذين وقفوا على بوابة المقر الرئيسي للتلفزيون الرسمي- شعارات كسر القيود عن حرية التعبير، رافعين شعار “نحن نقدم خدمة عمومية وليست حكومية”. 

وطالب الصحفيون المتظاهرون بـ”إطلاق سراح حرية التعبير التي يكفلها القانون الجزائري”، معربين عن “أسفهم لما وصل إليه وضع الإعلام في البلاد”. 

يذكر أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الجزائر التي يشارك فيها صحفيو التلفزيون والإذاعة الحكوميين في احتجاج للمطالبة باستمرار موجة المطالب الشعبية المناهضة لترشح بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة.

ومنذ الجمعة الماضي، تعيش الجزائر حراكا شعبيا غير مسبوق رفضا لترشح الرئيس بوتفليقة، في حين دعا رئيس الوزراء أحمد أويحيي، إلى الاحتكام للصندوق الذي سيكون الفيصل بين المترشحين في الانتخابات الرئاسية. 

ويتواجد بوتفليقة، الذي يكمل عامه الـ82، السبت المقبل، منذ الأحد بجنيف لإجراء فحوصات طبية دورية، حيث يتوقع أن تستغرق إقامته في سويسرا فترة قصيرة بحسب بيان للرئاسة الجزائرية.

ويتولى بوتفليقة الرئاسة منذ عام 1999 وبات ظهوره العلني نادرا منذ أصيب بجلطة في عام 2013 أقعدته على كرسي متحرك، وأثرت على قدراته على النطق ولم يعد يلقي خطبا بل بيانات مكتوبة.

شاهد أيضاً

تحقيق استقصائي يكشف كيف يهاجر الفلسطينيون عبر موريتانيا

أنباء انفو- تحقيق استقصائي نشرته الصحافة المصرية يكشف طريقا جديدا لهجرة الفلسطينيين وتحديدا” الغزيين” إلى …

تعليق واحد

  1. صحافة قصر المرداية تشبه الصحافة السعودية تطبل للنظام وتتشر عن استقلال الصحراء وكأنعا الوريث الشرعي للبوليزاريو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *