الرئيسية / أخبار / التهديد بحرق سيارات الأمم المتحدة فى “الكركرات” شمال موريتانيا

التهديد بحرق سيارات الأمم المتحدة فى “الكركرات” شمال موريتانيا

أنباء انفو- خوف وهلع أصاب عناصر بعثة “المينورسو” التابعة للأمم المتحدة الذين يرابطون بالمنطقة العازلة من ” الكراكرات ” فى إقليم الصحراء الغربية شمال الحدود الموريتانية بعد ان لوح شبان صحراوييون بحرق سياراتهم التى تحمل لوحات وشعارات الهيئة الأممية !.

وحسب مصادر “أنباء انفو” وصلت إلى بعثة”المينورسو” المرابطة بالنطقة المذكورة بموجب اتفاق وقف إطلاق النار بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو تعزيزات جديدة يعتقد أنها جاءت لمواجهة التهديدات التى ارتفعت حدتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

يذكر أنه منذ عدة أشهر والمنطقة الحدودية العازلة ب”الكركرات” الفاصلة بين المعبر الحدودي البري الموريتاني (Pk55) و معبر “بير غنوز ” المغربي ، توجد حالة غير مسبوقة من غياب الأمن و ارتفاع درجة المخاطر وتم تسجيل محاولات متكررة للقتل وعمليات سطو مسلح استهدفت مسافرين إضافة إلى عرقلة يومية لحركة العبور يقوم بها فى الغالب شبان صحراويون غير مكترثين بالخسائر المالية الكبيرة التى تنتج عن توقيف سيارات شحن تحمل عشرات أطنان من البضائع محدودة تاريخ الصلاحية كانت فى طريقها إلى أسواق موريتانيا .

إلى ذلك نشرت صحيفة “المساء” المغربية الصادرة اليوم الإثنين، أن بعثة “المينورسو” اشتكت من المضايقات التى تتعرض لها بمنطقة” الكركرات”ومن المنتظر- حسب الصحيفة- أن ترفع “المينرسو”” تقريرا بتفاصيل ذلك إلى الأمم المتحدة، خاصة فيما يتعلق بالتحريض ضد أفراد البعثة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

الجريدة أضافت نقلا عن تقارير ” أن رئيس بعثة “المينورسو” بعث إلى قياديين في جبهة البوليساريو رسالة شديدة اللهجة بسبب التحريض الذي يمارس ضد البعثة في مواقع التواصل الاجتماعي من طرف موالين لجبهة البوليساريو”.

شاهد أيضاً

فرنسا سلمت موريتانيا دعوة الحضور إلى قمة “مرسيليا”

أنباء انفو- استقبل اليوم الجمعة فى انواكشوط وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *