أخبارأخبار عاجلةإقتصادثقافة وفندوليعربيمقالات

دراسة دولية : 3 دول مغاربية فى قمة ترتيب”الكرم”

أنباء انفو – حلت موريتانيا في المرتبة 134 عالميا، من مجموع 146 دولة شملهم مؤشر “غالوب” للعطاء أو ” الكرم” الصادر في شهر ديسمبر الماضي، حيث يقيس المؤشر مستويات العطاء الخيري في 146 دولة، منطلقا من استجواب 153 ألف شخص عن مدى التبرع بالأموال للجمعيات الخيرية، وإمكانية تخصيص وقت للمنظمات الخيرية، إلى جانب مساعدة الغرباء الذين يحتاجون للمساعدة.

وعلى المستوى المغاربي، جاءت ليبيا في الصدارة بعد احتلالها المركز 28 عالميا، كما أنها حلت في المرتبة الثالثة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، بعد دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وجاءت الجزائر في المرتبة الثانية على الصعيد المغاربي، إذ حلت في المركز 94 عالميا، متبوعة بالمملكة المغربية التي حلت في المركز 106 عالميا.


أما بالنسبة لتونس وموريتانيا فقد كانتا من البلدان التي تذيلت الاستطلاع، إذ حلت تونس في المركز 136عالميا، من أصل 146 بلدا.

وبالنسبة للترتيب العالمي، فقد حلت إندونيسيا في صدارة قائمة الدول الأكثر عطاء في العالم متبوعة بأستراليا ثم نيوزيلاندا في المركز الثالث، في حين حلت الولايات المتحدة في المركز الرابع، متبوعة بإيرلندا في المركز الخامس.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button