الرئيسية / أخبار / انواكشوط : تحالف مع طهران واحتمال المصالحة مع الدوحة..رسالة مفتوحة إلى الرياض

انواكشوط : تحالف مع طهران واحتمال المصالحة مع الدوحة..رسالة مفتوحة إلى الرياض

أنباء انفو- لم يخف حكام انواكشوط وهم يستقبلون قبل يومين بحفاوة مهندس القوة العسكرية فى طهران وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي ، خيبة أملهم من الرياض التى زار ولي عهدها محمد بن سلمان ، الشهر الماضي عاصمة بلادهم وقدم هديته الهزيلة ” مستشفى يحمل إسم والده” ! .

هدية – يبدو – لم يحفل بها الموريتانيون الذين دخلوا -دون قناعة أحيانا – أكثر من تحالف مع السعودية !.

أيدت حكومة موريتانيا حرب السعودية على اليمن وانضمت إلى التحالف العسكري الإسلامي الموجه ضد إيران ثم قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وتلقت ماتلقته من سخرية وانتقاد لذلك القرار المفاجئ ضد دولة عربية يفترض أنها المعتدى عليها وكان الأولى طبقا للشيم العربية النبيلة التضامن معها .. أو الحياد كما فعل بعض الجيران ..لاقطع الصلة بها!.

وحسب مصادر متطابقة حصلت عليها ” أنباء انفو” ينتظر خلال الأسابيع القليلة المقبلة ان تصدر عن الحكومة الموريتانية مواقف سياسية جديدة أبرزها عودة العلاقات الدبلوماسية بشكل كامل مع الدوحة .

وعلى مستوى التحالفات الإستراتيجية بينت الزيارة الأخيرة غير المسبوقة لوزير الدفاع الإيراني إلى موريتانيا أن موقفا جديدا سيخرج إلى النور أبرز مافيه أن موريتانيا لم تعد مرتهنه فى صراعات إقليمية لا تعنيها ولاتعود عليها بفائدة تذكر!.

وقد استقبل وزير الدفاع الإيراني، فور وصوله إلى العاصمة الموريتانية انواكشوط من طرف الرئيس ولد عبد العزيز ، ثم انتقل إلى مكتب وزارة الدفاع وعقد اجتماعا مع الرجل الثاني فى النظام الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني.

شاهد أيضاً

موريتانيا: مرشح الرئاسيات السابقة يقدر رفع حالة الطوارئ غير المعلنة فى البلاد

أنباء انفو- نوه المرشح الموريتاني فى الإنتخابات الرئاسية التى جرت فى 22 ينونيو الماضي كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *