أخبارأخبار عاجلة

طلائع سباق”رالى” تدخل موريتانيا عبر الكركرات رغم تهديد البوليساريو

أنباء انفو- دخلت إلى مورينانيا مساء أمس الجمعة 23 سيارة و10 دراجات نارية تحمل شعار “ريد صحراء” وهي أول طليعة تسبق ” أفريكا إيكو رايس” الدولي الذى من المقرر ان يصل هو الآخر إلى الأراضى الموريتانية بعد غد الإثنين 7 يناير 2019.

وقد تابعت”أنباء انفو” بداية دخول طلائق السباق الدولي من معبر الكراكرات بالمنطقة الصحراوية الغازلة وحتى دخول الأراضي الموريتانية دون ان يتعرض لعرقلة تذكر ، رغم تهديدات جبهة البوليساريو التى جرى تداولها على نطاق واسع خلال الأيام القليلة الماضية!.

ومن المتوقع ان تخرج طلائع السباق المذكور مساء اليوم السبت ، من الإراضى الموريتانية وتدخل إلى السنغال المرحلة قبل الأخيرة حيث ينتهى السباق فى غامبيا المجاورة.

وكانت الحكومة المغربية قد حذرت البوليساريو مساء الخميس من التحرك نحو المنطقة العازلة في الصحراء وان ذلك لو حصل سيجعلها فى “مواجهة مع المجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي”.

واعتبر مصطفى الخلفي، الناطق باسم الحكومة فى الرباط أن “استفزازات الانفصاليين” تضعهم بمواجهة مع الأمم المتحدة، “لأن مجلس الأمن كان صريحًا في قراراته وواضحًا، وأي سلوك من هذا النوع هو بمثابة استفزاز وتهديد للاستقرار في المنطقة”.

وتداولت تقارير إعلامية مؤخرًا، عن تحرك البوليساريو تجاه المنطقة العازلة، وتهديدها باستهداف سباق دولي مرتقب للسيارات، يمر من منطقة الكركارات، وخاصةً السيارات التي “تحمل العلم المغربي، أو أي خريطة مستفزة”.

وأضاف الخلفي أن “قرارات مجلس الأمن كانت واضحة في هذا الموضوع، حيث سبق أن دعا بالامتناع عن ذلك”.

وحذّر من أن “ما يصدر من استفزازات يائسة، تضع الانفصاليين (يقصد البوليساريو) في مواجهة مع المنتظم الدولي، وقرارات مجلس الأمن”.

وتابع: “البلاد كانت منذ انطلاق اتفاقية وقف إطلاق النار، حازمة وستظل كذلك إزاء هذه الاستفزازات”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button