أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد محمد راره يفتتح النسخة التاسعة من مهرجان تراث الصيد البحري فى انواذيبو

أنباء انفو- افتتح والي داخلت انواذيبو محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره، مساء الجمعة 4 يناير 2019 النسخة التاسعة من مهرجان تراث الصيد البحري الذي ياتي تنظيمه هذه السنه تحت شعار”السياسة الوطنية للصيد ضمان لاستغلال ثروتنا البحرية”.

ويهدف المهرجان، الذي يدوم ثلاثة ايام دأبت ولاية داخلت انواذيبو على تنظيمه سنويا، الى تثمين التراث البحري والتعريف بدور مختلف المؤسسات العاملة في هذا المجال الحيوي.

ولد محمد راره ، اوضح فى كلمة الإفتتاح أن تنظيم هذه النسخة من مهرجان تراث الصيد البحري يأتي في ظرف يشهد فيه القطاع تطورات هامة وإصلاحات جوهرية ساهمت في الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين وخلق الكثير من فرص التشغيل وزيادة القيمة المُضافة والرفع من نسبة مداخيل القطاع في ميزانية الدولة.

واشار الى ان النجاح الذي يحققه هذا المهرجان يبرهن على براعة العبقرية الموريتانية عبر مختلف المحطات التاريخية في مجال الصيد اضافة الى اهمية ومكانة المؤسسات العاملة في القطاع بشقيه التقليدي والصناعي التي ستبرزها العروض المتنوعة المقدمة على مدى ثلاثة ايام.

وخلال المهرجان قام والي داخلت انواذيبو رفقة الوفد المرافق له بزيارة لمعرض أقيم بهذه المناسبة يظهر نماذج من انتاج ودور المؤسسات المشاركة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button