الرئيسية / أخبار / المغرب يرد رسميا على تهديد البولساريو بالعودة إلى شمال حدود موريتانيا

المغرب يرد رسميا على تهديد البولساريو بالعودة إلى شمال حدود موريتانيا

أنباء انفو- رسميا وعلى لسان الناطق باسم الحكومة المغربية جاء الرد سريعا على تهديد جبهة البوليساريو بالعودة إلى منطقة” الكركرات” شمال الحدود الموريتانية لمنع عبور سباق رالى السيارات “موناكو – داكار”.

وقال مصطفى الخلفى الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مساء الخميس إن تهديدات البوليساريو الجديدة تعد “استفزازات يائسة تضع الانفصاليين في مواجهة مع الأمم المتحدة”.

وقال الخلفي، عقب اجتماع المجلس الحكومي فى الرباط، إن الاستفزازات “تضع الانفصاليين في مواجهة مع الأمم المتحدة وليس مع المغرب”.

وأضاف الخلفي ردا على أسئلة الصحافيين بأن مجلس الأمن كان صريحا في قراراته، التي تؤكد بأن “أي سلوك من هذا القبيل هو استفزاز وتهديد للاستقرار في المنطقة وكانت القرارات واضحة بالامتناع عن ذلك”.

وزاد الخلفي مبينا أن ما يصدر عن جبهة البوليساريو في المنطقة “استفزاز ات يائسة تضع الانفصاليين في مواجهة مع المنتظم الدولي وفي مواجهة مع قرارات مجلس الأمن”، مشددا على أن المغرب منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في بداية تسعينيات القرن الماضي “كان حازما وسيبقى حازما وسيستمر حازما إزاء هذه الاستفزازات”، وذلك في تجديد لموقف بلاده الرافض لتحركات عناصر جبهة البوليساريو في المنطقة.

وكانت صحيفة “أنباء انفو” ذكرت فى وقت سابق نقلا عن مصادرها الخاصة أن جبهة البوليساريو دفعت عددا من العناصر المسلحة إلى المعبر الحدودي “الكركارات”، وذلك قبل أيام من مرور سباق السيارات “موناكو-داكار” الذى يعبر الكركرات نحو موريتانيا والسنغال

وقد طالبت جبهة البوليساريو القائمين على سباق السيارات “موناكو-داكار”، بإشراكها في التنظيم مثل موريتانيا والمغرب، حيث شددت في رسالة وجهتها الأسبوع الماضي، على أنها “لن تسمح بمرور المشاركين في سباق (موناكو-داكار)”.

شاهد أيضاً

ولد بوبكر يتحدث للصحافة الفرنسية عن مفاجأة ستخرج بها انتخابات بلاده المقبلة

أنباء انفو- توقع الوزير الاول الموريتاني الأسبق سيدى محمد ولد بوبكر المرشح المدعوم من الإسلاميين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *