أخبارأخبار عاجلةعربي

حجز أكبر كمية من المخدرات المهربة فى المغرب

أنباء انفو- تمكنت فرقة أمنية مغربية أمس الأحد من حجز كمية تشتمل على مختلف أنواع المخدرات وآليات متطورة سريعة للتنقل، بحرا وبرا، استعرضتها فرقة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة للمكتب المركزي للأبحاث  بمقر المؤسسة في سلا، بعد نجاح عملية إيقاف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية دولية تنشط في مجال الاتجار الدولي بمخدر الكوكايين؛ بين كل من المغرب وأمريكا اللاتينية وأوروبا.

وتتكون المحجوزات ذاتها من شاحنة مسجلة بالمغرب، محملة بثلاثين رزمة من مخدر الكوكايين عالي التركيز، يناهز وزنها الإجمالي حوالي طن وأربعة كيلوغرامات، علاوة على زورقين مطاطيين وجهاز لتحديد المواقع بالإحداثيات “GPS”، ومحرك مائي وسيارتين رباعيتي الدفع، إحداهما موصولة بمقطورة.

رضوان هلال، رئيس فرقة مكافحة الجريمة المنظمة بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية، قال إن “المكتب تمكن من حجز طن و4 كيلوغرامات، من مخدرات الكوكايين والشيرا.

أما بوبكر سبيك، الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني، فقد أوضح أن “هذه العملية الفريدة استطاعت الوصول إلى كميات مهمة من مخدر الكوكايين والشيرا، فضلا عن وسائل لوجستيكية من أجل التنقل”، مشيرا إلى أن “الشبكة تم تفكيكها بضواحي مدينة الجديدة،

مواضيع مشابهة

2 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button