الرئيسية / أخبار / ولي عهد السعودية يزور موريتانيا لتحسين صورته فى العالم الإسلامي

ولي عهد السعودية يزور موريتانيا لتحسين صورته فى العالم الإسلامي

أنباء انفو-  بعد ان أصبحت حكومة  موريتانيا واحدة من الحكومات القليلة فى العالم التى أعلنت أنها  مقتنعة بحجة السعودية التى قدمتها حول  مقتل الصحفي جمال خاشقجي،  داخل قنصليتها فى اسطنبول التركية ، تحدثت مصادر متطابقة عن زيارة قريبة يقوم بها إلى العاصمة اتواكشوط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

زيارة ولي عهد السعودية إلى انواكشوط-  إذا حصلت – فإنها حسب مراقبين تأتى فى إطار محاولته تحسين صورته  المهزوزة فى العالم الإسلمي  بعد الإتهامات التى وجهت إليه بأنه من خطط وأمر باغتيال الصحفى خاشقجي.

وكانت حكومة موريتانيا فى 20 أكتوبر الماضي ، أصدرت  بيانا تضامنيا مع السعودية  جاء فيه  “إن الجمهورية الإسلامية الموريتانية، انطلاقا من علاقاتها التاريخية الراسخة مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتتابع باهتمام بالغ التطورات المتلاحقة في قضية المواطن السعودي جمال خاشقجي”.

وأضاف البيان: “تثمن موريتانيا القرارات المهمة، التي اتخذها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، لإظهار الحقيقة وخدمة لشفافية التحقيقات الجارية بهذا الخصوص”.

وأضاف البيان، إن موريتانيا “تعلن ثقتها في القضاء السعودي وقدرته وإرادته في الوصول إلى كشف كافة الملابسات، التي أحاطت بالحادث، ومحاسبة المتورطين فيه”.

 

شاهد أيضاً

تحرك نحو وضع مدونة قانونية لحماية المرأة الموريتانية

أنباء انفو- بدأ فى موريتانيا تحرك نشط يسعى إلى وضع مدونة قانونية قوية تحمى المرأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *