أخبارأخبار عاجلةعربي

فرحة عارمة فى موريتانيا لتأهل منتخبها لتصفيات أمم إفريقيا

أنباء انفو- فرحة واسعة بموريتانيا منذ تأهل منتخبها مساء أمس الأحد ولأول مرة منذ 42 عاما من دخول نهائيات كأس أمم إفريقيا وذلك بعد تصدرها لمجموعتها في التصفيات المؤهلة للنهائيات التي تحتضنها العاصمة الكامرونية ياوندي.
وقد شاركت موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقيا (الكان) لأول مرة في العام 1976 ولم تتمكن من التأهل منذ ذلك التاريخ رغم أنها احتلت مراكز مهمة في المجموعات التي كانت تلعب فيها حيث جاءت ثانية في المرة السابقة .

وحوّل منتخب موريتانيا الضيف تأخره بهدف إلى فوز في المباراة التي أقيمت في بوتسوانا ضمن منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

وأحرز هدف الفوز إسماعيل دياكايتي في الدقيقة 84 من المباراة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد موريتانيا إلى 12 نقطة لتحتل المركز الأول في المجموعة، تليها أنغولا – التي هزمت بوركينا فاسو 2-1 أيضا – برصيد تسع نقاط.

وحلت بروكينا فاسو برصيد سبع نقاط، بينما تقبع بوتسوانا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي يوم حافل بمباريات التصفيات، حجز منتخب الجزائر مقعدا له في النهائيات بعد الفوز خارج أرضه على توغو بأربعة أهداف مقابل هدف.

كما تأهل منتخبا ساحل العاج وغينيا إلى النهائيات بعدما تعادلا 1-1 في المباراة التي أقيمت في إطار منافسات المجموعة الثامنة.

وهُزم منتخب مدغشقر، الذي ضمن التأهل للمرة الأولى في تاريخه الشهر الماضي، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام السودان ضمن منافسات المجموعة الأولى.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button