أخبارأخبار عاجلةعربي

نيزك “لغز القمر ” يعثر عليه بموريتانيا ويباع فى مزاد أمريكي

أنباء انفو- أعلن بالولايات المتحدة الأمريكية اليوم السبت 20 أكتوبر 2018 عن اكتمال عملية بيع فى المزاد لنيزك  ” لغز القمر ” الذى عثر عليه  بمنطقة صحراوية نائية وسط موريتانيا.

وقالت مصادر متطابقة ، إن  قطع النيزك بلونيها البني والأسود ، تشبه صخور الأرض، لكن البعض يرى فيها جمالًا رائعًا، خاصةً عُشَّاق النيازك.

وأعلنت صالة مزادات أمريكية، في وقت متأخر أمس الجمعة، أنه تم بيع نيزك قمري كان قد جرى اكتشافه فى موريتانيا (شمال غرب إفريقيا)، العام الماضي، مقابل أكثر من 600 ألف دولار.

ولم تفصح صالة مزادات “آر آر” في مدينة بوسطن الأمريكية عن هوية البائع أو المشتري، لكنها قالت إن النيزك القمري سيذهب إلى مجمع “تام تشوك باجودا” في فيتنام.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لصالة المزادات بوبي ليفينجستن، إن العرض الفائز بالنيزك جاء من ممثل للمجمع الذي يقع في منطقة “ها نام” جنوب فيتنام.

وأوضح أن النيزك سيعرض أمام الجمهور في المجمع الذي يتمتع بمكانة خاصة بين البوذيين؛ حيث يعد مكانًا للعبادة، وأيضًا لدراسة العلوم والطبيعة.

ويتكون النيزك من 6 قطع متراكبة بعضها مع بعض، تشكل “أحجية أو لغزًا”، ويزن مجموعها نحو 5 كيلوجرامات. ويعرف النيزك باسم “بواجابا” أو “لغز القمر”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button