أخبارأخبار عاجلةعربي

خطير: “فيديو” يدين السعودية فى اختفاء خاشقجي وسجن الحريري

أنباء انفو- مفاجأة من العيار الثقيل فجرتها  الإعلامية والنائبة اللبنانية ​بولا يعقوبيان​، عندما عادت في لقاء مباشر على قناة “الجديد” اللبنانية وسلطت الضوء على موضوع احتجاز رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في ​السعودية​.

وفي مقابلة مع الإعلامي جورج صليبي على “قناة الجديد”، قالت يعقوبيان: “إن كل شيء كان مدبرا بطريقة لا تشعر بأن هناك أمرا ما”. وأفادت: “وجهت إهانات إلى الرئيس الحريري في السعودية وربما مسائل أخرى لا أعرفها، ومن دون دليل أو مستند أقول “نعم كان محتجزا”.

وأضافت: “يبدو أنه بالفعل وجهت إليه إهانات، لكنني لا أعلم ما مداها… سمعنا عن مسائل أخرى أيضا، لكن لا أعلم كم كانت دقيقة”.

وتابعت يعقوبيان: “كان واضحا أن الحريري كان متعبا ومضغوطا وكان واضحا من المقابلة أنه لم يكن يريد الاستقالة، كما أن كلامه عن حزب الله وايران في بيان الاستقالة كان مختلفا كليا عن المقابلة، كان واضحا أن شيئا ما خارجا عن إرادته يحصل”.

وصرحت النائبة اللبنانية، في الحديث التلفزيوني: “أتمنى أن يكون الصحفي ​جمال خاشقجي​ معتقلا وليس مقتولا، وإذا تأكد هذا الأمر فإنني أقول للحريري الحمد لله على السلامة”.

ولفتت إلى أنها تقدر مساعدة السعودية إلى لبنان وتقدر آلاف اللبنانيين الذين يدعمون وطنهم، مؤكدة أن هذا لا يعني أنه في مسائل الحق لا يمكن لك ألا أن تكون إلى جانبه خاصة في السياسة​.

وكانت الإعلامية يعقوبيان قد نفت، في مايو2018، علمها بالوقائع التي ذكرها رئيس فرنسا الحالي ماكرون.

وغرّدت النائبة يعقوبيان عبر حسابها على “تويتر”، قائلة: “كل كلمة قلتها بعد اللقاء مع سعد الحريري كانت صادقة وتعبر عن حقيقة ما شاهدت. ‏كان حرا في منزله عندما وصلت بعد أكثر من أسبوع على الاستقالة وكان معه مرافقوه الذين ذكرت أسماءهم. وتابعت: “أفتخر بكل ما قمت فيه خلال اللقاء وبعده إعلاميا وأخلاقيا وإنسانيا. تابعوني قريبا جدا للتاريخ وللحقيقة”.

– أنباء – سبوتنيك

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button