الرئيسية / أخبار / حديث عن حرب يشنها نظام موريتانيا على ثلاثة أطراف منفصلة : بوعماتو.. بيرام.. الإسلاميين

حديث عن حرب يشنها نظام موريتانيا على ثلاثة أطراف منفصلة : بوعماتو.. بيرام.. الإسلاميين

أنباء انفو- حذر الباحث الدولي من أصل موريتاني الأمين العام المساعد الأسبق للأمم المتحدة أحمدو ولد عبد الله ، من خطر ثلاثة حروب مفتوحة  يشنها حاكم موريتانيا محمد ولد عبد العزيز،  على ثلاثة أطراف تتمتع بوجود محلي قوي داخل بلاده .

وأشار  الباحث الدولي ، إلى اختلاف جوهري يميز أزمة حاكمة موريتانيا مع تيار الإسلام السياسي وأزمتين منفصلتين يواجه فيهما الرئيس ولد عبد العزيز ،  رجل أعمال بلاده المقيم فى الخارج محمد ولد بوعماتو والناشط الحقوقي المسجون حاليا بيرام ولد الداه ولد اعبيد.

حيث – حسب الباحث – أن أزمة حزب الإسلاميين (تواصل) وحاكم موريتانيا ، مرتباطة بالأزمة القائمة منذ أكثر من عام بين دولة قطر وجارتيها الغنيتين السعودية ودولة الإمارات.

ورغم أن تلك  الأزمة – حسب وجهة نظره – قد لا تستمر طويلا  إلا انها ستترك  بواعث صراع نفوذ في دول أخرى ومنها موريتانيا.

كما أشار ولد عبد الله  إلى أن حاكم موريتانيا سيخسر حربه مع  حزب الإسلاميين ( تواصل) أو أي مجموعة سياسية أو اجتماعية لأن مثل تلك الحروب لا تفيده فى شيئ!.

وحذر ولد عبد الله ، رئيس موريتانيا من إشعال حرب جديدة مع الإسلامية وقد دخل فى حربين الأولى :  ضد السياسي زعيم حركة “إيرا ”  المناهضة للعبودية وأودعه السجن ولم يشفع له انتخابه نائبا فى البرلمان.

الثانية ضد رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو ، جمد أمواله بمافيها المسخرة للأعمال الخيرية!.

وتنبأ الباحث الدولي بانقسام الرأي العام الوطني الموريتاني ،  في وقت يجب أن تتوجه فيه الموارد والجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة من أجل زيادة أمن البلاد فى حروبها مع أعداء حقيقيين .

شاهد أيضاً

الإحتجاجات أمام السفارة الفرنسية فى انواكشوط

أنباء انفو- وصلت اليوم الإثنين الإحتجاجات على تصريحات الرئيس الفرنسي آمنويل ماكروه المعادية للإسلام ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *