الرئيسية / أخبار / إقبال متوسط فى انواكشوط مرتفع فى انواذيبو على صناديق الإقتراع

إقبال متوسط فى انواكشوط مرتفع فى انواذيبو على صناديق الإقتراع

أنباء انفو- إقبال متوسط اليوم السبت 15 سبتمير على صناديق الاقتراع فى انواكشوط ومرتفع فى انواذيبو  خلال عملية تصويت جولة الإعادة بالانتخابات النيابية والبلدية والجهوية.

وتجري الجولة الثانية من الانتخابات النيابية في 12 دائرة انتخابية وذلك بعد حسم 37 دائرة انتخابية في الجولة الأولى، فيما تجري في 4 دوائر انتخابية على مستوى المجالس الجهوية (مجالس للتنمية المحلية) بعد حسم 9 دوائر في الجولة الأول.

كما يشهد الشوط الثاني تصويتاً على مستوى الانتخابات البلدية في 108 دوائر بلدية بعد حسم 111 دائرة في الشوط الأول.

وحسب متابعة ميدانية قامت بها “أنباء انفو” على مستوى مدينة انواذيبو (475 شمال) شهدت مكاتب التصويت إقبالا قويا  بدأ مع الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، حيث يتنافس هناك  على المجالس البلدية مرشح حزب الكرامة القوي القاسم ولد بلالى مع مرشح عن حزب الإتحاد من أجل الجمهورية ( الحاكم ) وفى الجهة ينافس مرشح الإسلاميين (تواصل ) مرسح حزب الإتحاد من أجل الجمهورية.

وكان حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (الحاكم) الذى سخر وسائل الدولة لصالح حملته الدعائية حصد فى نتائج الجولة الأولى من الانتخابات فى عموم موريتانيا  67 مقعدا برلمانيا من أصل 157 مقعدا عدد أعضاء البرلمان الموريتاني.

و حل حزب الإسلاميين “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية”  في المرتبة الثانية بعد أن حصد 14 مقعدا برلمانيا في الجولة الأولى من الانتخابات.

ويصوّت نحو 1.4 مليون ناخب موريتاني، في الأول من سبتمبر الجاري في الشوط الأول من الانتخابات النيابية والمحلية بمشاركة 98 حزبًا من أصل 102 (عدد الأحزاب السياسية في البلاد)، على 157 مقعدًا برلمانيًا.

و تأتي الانتخابات النيابية والمحلية في موريتانيا قبل أقل من عام على الانتخابات الرئاسية المقررة منتصف العام 2019.

 

شاهد أيضاً

موريتانيا الشريك الإقتصادي الثالث للمغرب فى إفريقيا

أنباء انفو-  أظهرت بيانات إقتصادية مصدرها  وزارة الاقتصاد والمالية المغربية  تقدما مهما فى قيمة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *