أخبارأخبار عاجلةإقتصادثقافة وفنعربي

هاتف”آيفون2018″ يحتوى على خطين ولن يتوفر فى جميع الدول

أنباء انفو- ينتظر ملايين عشاق موضة الهواتف الذكية فى العالم الإفراج عن هواتف “آيفون” الجديدة لهذا العام (2018) .

من المقرر ان يعلن عن هاتف “آيفون ” الجديد  فى المؤتمر  الذي سيقام الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء 12 سبتمبر عند تمام الساعة الرابعة بتوقيت كرينيتش .

وتقوم  آبل بنقل فعاليات  المؤتمر على الهواء مباشرة عبر الإنترنت والقنوات التلفزيونية وسيتم بثه مباشرة هذا العام عبر حساب الشركة الموجود على موقع التواصلالإجتماعي ( تويتر -@Apple) وهي  اول مرة  تقوم  فيها الشركة بنقل احتفالاتها خارج متصفحها سفاري وخدمتها التلفزيونية Apple TV ومتصفح مايكروسوفت إيدج على ويندوز 10 الموجد لديها .

وطبقا للتسريبات  يتوقع ان تعلن آبل ، إطلاق 3 هواتف آيفون هذا العام، واحد بنفس حجم آيفونX والآخر بشاشة حجمها 6.5 بوصة، أكبر جهاز آيفون على الإطلاق.

وتتوقع وول ستريت أن يطرح بسعر ما بين 1049 و1099 دولارا بالمقارنة مع 999 دولارا وهو سعر هاتف آيفون إكس آخر إصدارات الهواتف من أبل.

وسيكون جهاز آيفون الثالث بمثابة نسخة أرخص بمبلغ يقارب 725 دولارًا، وشاشة LED، وسيتوفر بعدة ألوان. ومن المتوقع أن تكون الأجهزة الثلاثة بنفس تصميم الآيفون X .

وقال هال إيدنز كبير الاقتصاديين لدى (كابيتال انفستمنت كاونسل) المساهمة في أبل “ليس هناك تغيير حقيقي مطروح”. وأضاف “الأمر يتعلق فقط بإقناع الناس بمواصلة التطلع للأعلى”.

وستحظى الطرازات ذات المستوى العالي بنظام تشغيل A12، والذي سيعمل 10% أسرع من نظام التشغيل الذي سبقه.

وتوحي بعض الإشارات إلى أن بطارية الهواتف الجديدة ستكون أفضل من نظيراتها في الهواتف التي أطلقتها الشركة العام المنصرم، لكنها من المحتمل أن تحمل نفس صفات كاميرا الآيفون X.

وتقول تقارير إن الهاتفين الأعلى أداءً سيحملان اسم آيفون XS، والهاتف الأكبر بشاشة 6.5 بوصة سيحمل اسم آيفون XS MAX.

وتوقع البعض أن الهاتف الأرخص قيمة سيحمل اسم آيفون 9، لكن وكالة بلومبيرغ قالت إن اسمه سيكون آيفون XR.

وبما يخص توافر الهواتف في الأسواق، فإن محللين قالوا إنها ستطرح في فترة قصيرة بعد حفل إطلاقها، خلاف السنة الماضية عندما أطلقت آبل هاتف آيفون  X في سبتمبر، ولم يطرح في الأسواق إلا في بداية شهر نوفمبر الذى جاء بعده.

وكشفت التسريبات عن أن “الهاتف الجديد سيأتي بالعديد من الألوان مثل الأحمر والفضي والأزرق والبُني، إلى جانب مجموعة من الألوان الأخرى التي ظهرت في تسريبات سابقة مثل الوردي والأسود والبرتقالي”.

ومن التسريبات الجديدة يتضح أن “الهاتف رخيص التكلفة وسيحمل لأول مرة ميزة تشغيل خطين في الهاتف نفسه، وهي ميزة  تمكنها من منافسة “سومسونغ “التى توجد فى بعض هواتفها  تلك الخدمة ولن توفر شركة أبل هذا النوع من الهواتف فى جميع الدول، وستستهدف بها فقط الدول النامية إضافة إلى الصين و الهند.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button