الرئيسية / أخبار / المغرب يتهم الجزائر بترويج” الكذب” خلال وصفها للأوضاع فى الصحراء

المغرب يتهم الجزائر بترويج” الكذب” خلال وصفها للأوضاع فى الصحراء

أنباء انفو- اتهم الممثل الدائم للمملكة المغربية، فى هيئة الأمم المتحدة بجنيف، السفير عمر زنيبر، جارة بلاده الجزائر، بتسويق الأكاذيب حول  ملف الصحراء جنوب المغرب.

وقال مبعوث المملكة ، بأن الجزائر  تحمل “مزاعم وإدعاءات كاذبة” بخصوص الوضع في الصحراء، حسب مانقله موقع “روسيا اليوم”
واتهم السفير عمر زنيبر، أمس  الثلاثاء، خلال الدورة الـ 39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، الجزائر بتوّرطها منذ 45 عاما في إبقاء النزاع السياسي الإقليمي حول ملف الصحراء ، مؤكدا في كلمة له أمام المشاركين في الدورة، أن “تورط الجزائر غير مقبول”، مجددا اتهام بلاده  للجزائر ، بأن لها “باعا في مجال خرق حقوق الإنسان”.
وقال زنيبر، “ إن الجزائر قد أخلّت بواجبها الدولي في مجال حماية اللاجئين”، مبرزا في الوقت نفسه استياء الديبلوماسية المغربية مما اسماها بعمليات “الطرد” المكثفة للمهاجرين من قبل الجزائر، دون استثناء أو تحفظ.
وأضاف الممثل الدائم للمملكة المغربية بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، في كلمته، أن “الخروقات” التي قامت بها الجزائر لاتسمح لممثليها بالخوض في ادعاءات لا أساس لها تجاه المغرب.
كلام المبعوث المغربي ينسجم مع تصريحات  وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، فى وقت سابق من هذا العام  ، اعتبر فيها الجزائر ، طرفا فاعلا في تعطيل بناء اتحاد المغرب العربي.

شاهد أيضاً

الفوج الثاني من حجاج موريتانيا يعود إلى انواكشوط

أنباء انفو- عاد اليوم الثلاثاء إلى نواكشوط الفوج الثاني من حجاج موريتانيا المكون من 500 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *