الرئيسية / أخبار / سرعة تأييد موريتانيا للسعودية فى خلافها مع كندا قابلها تحفظ مغربي من الأزمة

سرعة تأييد موريتانيا للسعودية فى خلافها مع كندا قابلها تحفظ مغربي من الأزمة

أنباء انفو – أسرعت موريتانيا وأعلنت تضامنها مع حكومة الرياض فى خلافها مع كندا وانضم النظام فى انواكشوط إلى طابور الأوائل المؤيدين للسعودية فى تلك الأزمة حيث لم يذكر قبله من الواقفين فى صف السعودية سوى حكام دول الإمارات والبحرين ومصر والأردن.
خلافا لتلك السرعة فى إعلان الموقف ، تتحفظ جارة موريتانيا الشمالية (المغرب)- حتى الآن – وتمتنع عن إعلان أي موقف رسمي من الخلاف السعودي الكندي متجنبة إبداء أي تضامن مع المملكة العربية السعودية في أزمتها الدبلوماسية مع كندا.
وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس الأربعاء، أن السعودية تدرس اتخاذ إجراءات إضافية تجاه كندا، وذلك على إثر الخلاف الدبلوماسي بين الرياض وأوتاوا.

وقال الجبير في مؤتمر صحافي عقده في الرياض، إن “النظر قائم في اتخاذ مزيد من الإجراءات تجاه كندا”، مشيرًا أن الإجراءات التي اتخذتها الرياض تهدف إلى توضيح أن تدخل كندا في الشؤون الداخلية للمملكة تصرف غير مقبول”.

وأوضح وزير الخارجية السعودي أن الأزمة بدأت عندما غردت وزيرة الخارجية الكندية وطالبت بالإفراج الفوري عن موقوفين سعوديين ثم تبعها السفير الكندي لدى الرياض بتغريدة مشابهة وهو ما أثار حفيظة حكام الرياض.
وقد طلبت سلطات السعود من السفير الكندي لديها مغادرة المملكة خلال 24 ساعة احتجاجا على ما وصفه بيان خارجيتها بأنه «تدخل كندا الصريح والسافر في الشؤون الداخلية للمملكة‘‘.
كما استدعت الرياض سفيرها من كندا للتشاور.

شاهد أيضاً

5 وكالات فقط يسمح لها بتحويل الأموال داخل موريتانيا

أنباء انفو- أوقفت  السلطات الموريتانية عمل جميع الوكالات المالية التى تقوم بتحويل الأموال داخل البلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *