الرئيسية / أخبار / lesmauritaniesجديد أخبار الاورانيوم الموريتاني

lesmauritaniesجديد أخبار الاورانيوم الموريتاني

أنباء انفو- جاء فى مقال جديد نشر على صفحة lesmauritanies  أن   شركة الطاقة الاسترالية أوراني انرجي ، تعمل  على تحديد المعالم الرئيسة لمشروع استغلال اليورانيوم الذي تم اكتشافه في منطقة تيرس زمور والمقدر احتياطيه بـــ 65 مليون طن.

وفي هذا الصدد عقدت الشركة الأسبوع الماضي مشاورات مع وزارة البيئة والمجتمع  لنقاش تفاصيل المشروع الذي سيستمر لمدة 17 عاما.

وخلال الاجتماع قال مدير ديوان والي تيرس زمور إنه متفائل بشأن تطوير المشروع الذي سيسمح دون أدنى شك لسكان المنطقة بتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

من جانبه أشار مدير الرقابة البيئية إلى أن ورشة العمل هذه هدفها الرئيسي هو تحسيس السكان حول المشروع خاصة فيما يتعلق بتقييم الأثر الاجتماعي والبيئي.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة أعلنت في نهاية أغسطس 2017 عن انخفاض في التكلفة التشغيلية المؤقتة لهذا المشروع بنسبة 35 بالمائة أو 30 دولارًا لكل طن من اليورانيوم حيث سيتم إنتاجه بسعر 19.40 دولارًا. وهو ما سمح للشركة برفع توقعات عوائد الانتاج،

كما تأمل الشركة في الوصول إلى إنتاج يتجاوز مليون طن سنويا.

– انباء انف – ترجمة مركز الصحراء – رابط القال الأصلي : http://lesmauritanies.com/2018/07/23/mauritanie-aura-energy-identifie-les-phases-du-projet-duranium-tiris/

شاهد أيضاً

انواكشوط تحتضن تخرج دفعة جديدة من ضباط الجيش والحرس والدرك

أنباء انفو- احتضنت عاصمة موريتانيا انواكشوط أمس الأربعاء تخرج دفعة جديدد ضمت 53 ضابطا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *