الرئيسية / أخبار / الإرهاب يتحرك ليضرب دول الساحل الأفريقي

الإرهاب يتحرك ليضرب دول الساحل الأفريقي

أنباء انقو – حذرت مجلة ” إيكونوميست” الصادرة فى بريطانيا ، من تحرك جديد يتوقع ان تقوم به  الجماعات الإرهابية التى تنشط فى الساحل الأفريقي.

وأشارت الصحيفة الدولية أن الجماعات المسلحة المتعاطفة مع تنظيم ” داعش ”  والتى لديها اليوم تواجد فى إفريقيا  يفوق عددا التواجد الذى تمتعت به داعش بالعراق وسوريا ،  تؤكد التقارير أنها على وشك تنفيذ عمليات إرهابية كبيرة .

وحسب الصحيفة فإن استقرار  منطقة الساحل والدول المحيطة بها لم يعد مضونا وتلك الدول  الآن تواجه خطرا كبيرا. ولو سقطت في الفوضى فإن الوضع سيصبح كارثيا.

وتشير المجلة إلى أنه على الرغم من ذلك يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يعتبر ذلك من أولوياته. فمنذ مقتل أربعة جنود أمريكيين في النيجر خلال شهر أكتوبر الماضي، تلقت القوات الأمريكية أوامر تجعلهم ينفذون عمليات ذات درجة خطورة أقل.

كما تلقى قادتهم أوامر بالتخطيط لتخفيض بمعدل 50% فيما يخص بأعداد أفراد القوات الخاصة التي تعمل بالمنطقة. وترى المجلة البريطانية أن هناك إشارات على أن الرئيس ترامب يكرر أخطاء الرئيس بيل كلينتون حينما سحب القوات الأمريكية من الصومال عام 1993، بمجرد ما ظهر جنود أمريكيون قتلى على شاشات التلفزيون.

بعد القرار انهارت الصومال وسط الفوضى وأصبحت جنة للجهاديين والقراصنة. واختتمت إيكونومست التقرير بالإشارة إلى أنه بالحيولة دون سقوط حزام الساحل الأفريقي، سيكون أسهل من العمل على إعادته بعد السقوط.

شاهد أيضاً

رحيل علامة موريتانيا ولد فحفو

انياء انفو – رحل عن هذه الدنيا صباح الثلاثاء علامة موريتانيا البارز الحاج ولد فحفو. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *