الرئيسية / أخبار / زعيم حزب موريتانيا الحاكم يصف قادة المغرب ب”المستعلين”

زعيم حزب موريتانيا الحاكم يصف قادة المغرب ب”المستعلين”

أنباء انفو- التهبت بعض صفحات مواقع التواصل “تويتر”تعليقا على تغريدة كتبها رئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا وصف فيها حكام جارة بلاده الشمالية ( المغرب) بالمتكبرين المستعلين على موريتانيا وهو يشير بذلك إلى غياب الملك محمد السادس عن قمة الإتحاد الأفريقي التى احتضنتها انواكشوط مطلع شهر يوليو الجاري .

وجاء فى تغريدة على تويتر لرئيس حزب موريتانيا الحاكم سيدى محمد ولد محم، ” نتفهَّم أن يُقاطعنا بعض الأشقاء دون سبب وجيه أو معلن على الأقل”، وعلى الأشقاء ان  “يدركوا أننا جزء من الحل ولسنا طرفا في النزاع” يشير إلى النزاع بالصحراء .

وغرد ولد محم، على موقع التواصل العالمي ” تويتر،” قائلا إن على المغاربة “أن يدركوا أن سياسة الاستعلاء على الأشقاء لن تحقق مطلقا أي حل”.

وأضاف إن “حضورنا في الساحة الدولية ووجودنا كدولة كاملة السيادة ومستقلة في قرارها يضايقهم”.

تغريدة ولد محم على”  تويتر ” اعتبرها بعض المعلقين ردا موريتانيا  شبه رسمي على درجة التمثيل المغربي إلى قمة انواكشوط الأفريقية.

مقابل ذلك .. جدل سياسي واسع أثاره مستوى الإستقبال والوداع “المتدنيين” لرئيس الوفد المغربي المشارك فى قمة انواكشوط  الوزير ناصر بوريطة فى انواكشوط  وامتناع وزير خارجية موريتانيا عن استقباله وتوديعه رغم تواجده فى المطار لحظة هبوط وإقلاع الطائرة  المغربية الخاصة .. حدث اعتبره البعض ، بداية توتر جديد بين الجارتين ( موريتانيا والمغرب ).

 

شاهد أيضاً

موريتانيا الشريك الإقتصادي الثالث للمغرب فى إفريقيا

أنباء انفو-  أظهرت بيانات إقتصادية مصدرها  وزارة الاقتصاد والمالية المغربية  تقدما مهما فى قيمة المعاملات …

2 تعليقان

  1. هذا ليس بإستعلاء و إنما هو رد فعل عادي للاستقبال الذي حضي به المرتزق براهير الرخيص

  2. سنفور الخامس

    مشغولين الحمير ب الموزيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *