أخبارأخبار عاجلة

موريتانيا تاسع أكبر مستثمر عربي بمستندات الخزينة الأمريكية

أنباء انفو- كشف تقرير اقتصادي جديد  جديد نشر فى الخليج العربي أن موريتانيا تعد تاسع أكبر مستثمر عربي للمستندات والأذون الأمريكية  باستثمارات تصل إلى  796 مليون دولار، تمثل 0.3 في المائة من استثمارات العرب .

ووفقا لصحيفة “الاقتصادية” السعودية، التي استندت على بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، فإن المغرب يحتل المرتبة السابعة بين الدول العربية التي تستثمر أموالا في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، وهو ما يمثل 0.6 في المائة من إجمالي الاستثمارات العربية في هذه السندات والبالغة 287.5 مليار دولار.  

وإلى جانب  موريتاني و المغرب، تستثمر 10 دول عربية أخرى في سندات وأذون الخزانة الأمريكية. وتستحوذ السعودية على نصيب الأسد من استثمارات العرب في أداة الدين الأمريكية، بحصة تبلغ 52.6 في المائة، بقيمة استثمارات 151.2 مليار دولار.

وجاءت الإمارات في المركز الثاني باستثمارات تبلغ 59.2 مليار دولار، تمثل 20.6 في المائة من استثمارات العرب، وثالثا الكويت باستثمارات تبلغ 36.9 مليار دولار، تمثل 12.8 في المائة من استثمارات العرب.

فيما حل العراق رابعا باستثمارات تبلغ 21.7 مليار دولار، تمثل 7.6 في المائة من استثمارات العرب، ثم سلطنة عمان باستثمارات تبلغ 12 مليار دولار، تمثل 4.2 في المائة من استثمارات العرب.

وفي المرتبة السادسة تأتي مصر، باستثمارات تبلغ 2.1 مليار دولار ، تمثل 0.7 في المائة من استثمارات العرب، ثم البحرين ثامنا، باستثمارات تبلغ 815 مليون دولار تمثل 0.3 في المائة من استثمارات العرب.

 وعاشرا جاءت الجزائر، باستثمارات تبلغ 681 مليون دولار، تمثل 0.2 في المائة من استثمارات العرب. وأخيرا جاءت قطر باستثمارات تبلغ 264 مليون دولار، تمثل 0.1 في المائة من استثمارات العرب.

ويمثل ما يستثمره العرب في المجموع 4.6 في المائة من استثمارات دول العالم في أداة الدين الأمريكية، والبالغة 6.29 تريليون دولار.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button