أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربي

فيلم سعودي هاجم المرأة المغربية يثير ضجة على مواقع االتواصل

أنباء انفو- جدل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي أثارته حلقة ‘‘الرحلة الأخيرة ‘‘ من  الفيلم الفكاهي السعودي “شير شات”الذى عرض لأول مرة بمناسبة شهر رمضان المبارك .

حيث ظهر نجوم الفيلم وهم يرتدون لباس الإحرام، ويدعي أحدهم أمام زوجته أنه ذاهب إلى أداء مناسك العمرة، ثم تظهره الكاميرا رفقة صديقه بمراكش يبحثون عن الفتيات والمتعة.

وقد عرض الفيلم أدوارا لفتيات مغربيات يقمن بدور العاهرات، في مشاهد يراد منها تشويه المملكة المغربية وتصويرها على أنها مجرد قبلة للباحثين عن المتعة الجنسية. 

كتاب وإعلاميون خليجيون انتقدوا في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي محتوى الفيلم المذكور لأنه“يمس القيم ومكتسبات المرأة المغربية التي ناضلت من أجل تكريس حضورها داخل مجتمع خالٍ من التمييز”.

وكتب عبد الرحمن القحطاني، مساعد رئيس تحرير صحيفة الوطن القطرية، تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “التويتر” قال فيها إن الفيلم عبارة عن “دراما هابطة هدفها تشويه سمعة البلد والشعب في أطهر بقاع الأرض، وتوجيه الإساءة لبلد عربي ومسلم شقيق ويقصد المغرب”، ثم توالت تغريدات الخليجيين الذين أعلنوا تعاطفهم مع المغرب، واعتبروا الفيلم “استصغارا للشعوب وغمزا ولمزا للأعراض”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button