أخبارأخبار عاجلةعربي

مسؤول جزائري : لا وجود لمقاتل واحد من البوليساريو فى الطائرة التى تحطمت !

أنباء انفو- نفى مسؤول جزائري ،  الأنباء التى يجرى تداولها منذ يومين حول مصرع عدد من مقاتلى جبهة البوليساريو  فى حادث طائرة النقل الجزائرية التى تحطمت يوم الأربعاء الماضى.

وصرح السعيد العياشي، رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع البوليساريو، قائلا ، لا وجود لعناصر من قوات الجبهة ضمن قتلى الطائرة العسكرية المحطمة : “الطائرة المنكوبة كانت تقل إلى جانب الجنود الجزائريين، عائلات من مخيمات تندوف لتلقي العلاج بمستشفيات المدن الشمالية، حيث لا تتوفر الإمكانيات الصحية اللازمة بالمنطقة الصحراوية”.

وأضاف المتحدث ذاته : “جرت العادة أن يتم نقل هؤلاء المرضى مجانًا بالطائرات العسكرية، حين لا يكون بمقدورهم دفع تذاكر الطيران المدني”.

وتحطمت الطائرة العسكرية الجزائرية، الأربعاء الماضي، ما تسبب بمقتل 257 شخصًا كانوا على متنها، غير أن مسؤولين بالحكومة المغربية، أكدوا وجود مقاتلين من البوليساريو على متن الطائرة الجزائرية المنكوبة.

وأمس الخميس، قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، بالرباط، إن مسؤولية الجزائر في نزاع الصحراء، ثابتة تؤكدها حقائق تاريخية ومعطيات ومواقف طيلة أزيد من 40 سنة من هذا النزاع .

وأكد الخلفي، في لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة،  في معرض جوابه عن سؤال حول وجود عناصر من “البوليساريو”، على متن الطائرة الجزائرية التي تحطمت في محيط القاعدة الجوية لبوفاريك، مسؤولية الجزائر فى نشأة النزاع بالصحراء، وفي تسليح وتمويل واحتضان البوليساريو.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button