الرئيسية / أخبار / شركة ‘‘توتال‘‘ تخطط لعمليات حفر استكشافية جديدة بموريتانيا مطلع 2019

شركة ‘‘توتال‘‘ تخطط لعمليات حفر استكشافية جديدة بموريتانيا مطلع 2019

أنباء انفو- ذكرت صحيفة ‘‘آفريك تريبين- L A FRIQUE TRIBUNE ‘‘ أن شركة توتال الفرنسية ستقوم بعمليات حفر استكشافية فى موريتانيا مطلع عام  2019.

الإعلان عن عمليات الحفر الجديدة- حسب الصحيفة –  جاء عقب مقابلة أجريت هذا الأسبوع في نواذيبو بين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز و الرئيس المدير العام للشركة باتريك بوياني.

و بحسب مصادر إعلامية فقد اطلع الرئيس الموريتاني على ملف الشركة خلال لقائه مع مديرها العام، و أبدى موافقة موريتانيا على منحها فرصة جديدة للتنقيب.

و أوضح وزير النفط و الطاقة و المعادن ان الجاذبية التي يتمتع بها البلد تبررها قدرته على المنافسة والشفافية ، التي يكفلها الإطار القانوني ، وعلى أهمية إمكاناتها.

وترتبط الشركة الفرنسية مع موريتانيا بثلاثة عقود للاستكشاف والإنتاج في الكتل C7 و C9 و C18. ووقع الاتفاق الأول (C7 -7300 كلم مربع) في العام الماضي فقط ، بينما عززت المجموعة وجودها في البلد بإطلاق برنامج استكشاف رئيسي، وهو البرنامج الذي يستجيب لاستراتيجية التوسع التي وضعتها الشركة بشأن أحواض البحار العميقة الجديدة في القارة الافريقية.

ويشكل هذا الاتفاق جزء من الاستراتيجية الكلية لاستكشاف أحواض جديدة في أعماق البحار في القارة الافريقيه. الاضافه إلى مشاركتنا الحالية في تصريح البحر العميق C9 ، ستخلق هذه الكتلة منطقه استكشاف متجاورة ممتدة على حوالي 17000 كلم مربع في منطقة واعدة في المناطق الساحلية الموريتانية ، وفقا لما ذكره غاي موريس ، مدير الانتاج في إفريقيا لشركة توتال  في أعقاب اجتماعه مع محمد ولد عبد الفتاح وزير الطاقة و النفط في موريتانيا.

تجدر الاشارة إلى ان شركة توتال كانت حاضرة منذ ما يقرب من 20 عاما في موريتانيا. وهي تشارك في استكشاف وإنتاج الهيدروكربونات وتسويق المنتجات النفطية والخدمات المرتبطة بها.

  • أنباء انفو – مركز الصحراء – آفريك تريبين

شاهد أيضاً

محكمة فرنسية تلزم مارى لوبان إجراء فحص نفسي بسبب معاداتها للمسلمين

أنباء انفو-  ذكرت “بى بى سي – BBC” على موقعها اليوم الجمعة أن محكمة فرنسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *