أخبارأخبار عاجلةدولي

كوهلر فى واشطن فى إطار عمله الموسع لإيجاد حل لنزاع الصحراء

أنباء انفو- أكدت مصادر إعلامية دولية الإثنين ، حصول لقاء فى واشنطن ،  بين المبعوث الأممي للصحراء  هورست كوهلر ، و مساعد وزير الخارجية لمكتب الشرق الأوسط السفير ديفيد ساترفليد .

المصادر أكدت أن كوهلر تبادل مع المسؤول الأمريكي  أطراف الحديث حول أفاق تسوية النزاع في الصحراء .
وذكرت مصادر مطلعة على الملف أنه لم تتتسرب أي معلومة من هذا اللقاء الذي عقد في إطار المشاورات الموسعة التي يقوم بها الوسيط الألماني من أجل استئناف المسار الأممي المتوقف منذ 2012، وقد سبق وأن أعلم المبعوث الألماني الأربعاء الفارط، مجلس الأمن عن تنقله يوم الخميس إلى واشنطن لأجل لقاء مسؤولي الإدارة الأمريكية.
وشرح كوهلر خلال هذا اللقاء التقييمي بمجلس الأمن أن هذه المشاورات ” كانت تحذوها منطلقات استراتيجية “، في هذا السياق، أشار المسؤول إلى أن المشاورات الثنائية مع طرفي النزاع والبلدان المجاورة تهدف إلى إقرار الثقة فيما يخص حياده واستكشاف المجالات التي قد تشكل حلا وسطا.
وأضاف كوهلر، أن لقاءاته مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي قد جرت تحت مبدأ الإنصات للآخر، وكشف المبعوث الاممي خلال هذا الاجتماع أن الاتحاد الأوروبي يعد ” جار قريب وشريك استراتيجي لبلدان المغرب العربي في المجال الاقتصادي والاجتماعي والأمني، ولهذا فإن لهذا الاتحاد تصور واضح حول هذا النزاع “.
وأردف كوهلر يقول ” ما من شك أن الاتحاد الإفريقي طرف فاعل يجب الاستماع لوجهة نظره حول هذا النزاع خاصة وأن المغرب والبوليساريو عضوين” في هذه المنظمة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button