أخبارأخبار عاجلة

الجيش الموريتاني يطلق النار على مدنيين دخلوا منطقة محظورة شمال البلاد

أنباء انفو- أطلق الجيش الموريتاني السبت 17 فبراير النار على أشخاص مدنيين   يعتقد أنهم ينقبون عن الذهب ، دخلوا  حدود منطقة صنفت عسكرية محظورة شمال البلاد.

القيادة العامة لأركان الجيوش الموريتانية فى بيان حول الحادث أكدت وقوعه خلال ‘‘عملية رصد ومتابعة لعنصر معاد، يحاول دخول المنطقة العسكرية المغلقة شمال البلاد”.

البيان العسكري أكد ،  أن وحدة من المنطقة العسكرية الثانية نصبت كمينا قرب بير عمران مساء أمس الجمعة، قبل أن تقتحم سيارة رباعية الدفع ترتيب الوحدة العسكرية، قبل منتصف الليل، “و تم ايقافها بإطلاق النار بعد الامتناع عن الامتثال لتحذيرات التوقف”.

البيان أكد أن السيارة  “تعود لمنقبين غير شرعيين عن الذهب وعلى متنها ثمانية أفراد أصيب أحدهم في الكتف بطلق ناري خلال عملية الايقاف”.

وأضاف أن “الوحدة وعلى حساب مهمتها الرئيسية قامت بتقديم الاسعافات الأولية للمصاب”، مؤكدا أن المصاب سيتم “إخلاؤه جوا إلى المستشفى العسكري في نواكشوط لاستكمال العلاج”.

البيان ذكر  أن “التعليمات الخاصة بالمنطقة العسكرية المغلقة ستنفذ بصرامة ودون تردد ضد أي كان”، مطالبا المواطنين” بالتقيد بالتعليمات الصادرة عن قيادة الاركان العامة بهذا الخصوص حفاظا على أرواحهم وأمن وطنهم”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button