أخبارأخبار عاجلة

وثائق المخابرات الأمريكية تشير إلى وجود قواعد عسكرية للبوليساريو فوق أرض موريتانية

أنباء انفو- أشارت وثائق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية(CIA)  رفع عنها الحجب حديثا ،أن جبهة البوليساريو التى تنازع المغرب فى الصحراء الغربية لديها قواعد عسكرية فوق التراب الموريتاني.

التقرير الإستخباري الأمريكي حاول ان يكشف جوانب عديدة فى ملف نزاع الصحراء مؤكدا وجود أيادى تدخل  سرية لدول كبرى.

و نقلت صحيفة  “المساء” المغربية الصادرة الخميس 15 فبراير  ، عن الوثائق الإستخباراتية الأمريكية المذكورة ،  أن جبهة  البوليساريو بدأت منذ الإنقلاب العسكري الأول فى موريتانيا( 10 يوليو 1978)  فى تطوير قدراتها العسكرية وهو ما سمح لها بإنشاء قواعد عسكرية خلفية داخل التراب الموريتاني مستفيدة من مختلف  أنواع الدعم  الذى تقدمه لها الجزائر.

الوثائق الإستخباراتية الأمريكية أكدت فى المقابل أن موريتانيا تراقب كل شيئ فى محيطها  ‘‘ولا يمكن  بأي معنى من المعاني، الاستهانة بدورها المحوري في الصحراء‘‘.

مواضيع مشابهة

6 Comments

  1. كان الاجدر بكم عدم نشر خبر مصدره الصحف المغربية الصفراء
    يا اخوة اليوم جريدة المساء التي نقلتم منها الخبر تطالعنا بخبر مفاده
    تفكيك جماعة موالية للبوليساريو وداعش ههه

  2. للتصحيح للاخوة المغاربة اسمها موريتانيا وليس موريطانيا
    وادعائك بانها دولة فاشلة فمن المؤكد ان ذلك لن يجعل من المغرب دولة من دول العالم الاول

    1. دولة فاشلة مادام يحكمها جنرال يؤتمر بأوامر من جنرالات العسكر الجزائري اما الشعب المريتاني المثقف فأهلا وسهلا واسألوهم عن المغرب فأغلبهم زاروه واراهم في شوارع العيون يستمتعون بخيرات المغرب وأمنه وتعايشه

  3. لبات @
    وما أدراك أن محمد أو محمود مغاربة ، نحن نكن كل الاحترام لإخواننا الموريتانيين ولا نستعلي على أحد وكلنا دول متخلفة مع فارق بسيط ..خلافنا مع النظام الموريتاني لا يعني أننا في خلاف مع الموريتانيين ..قد يكون من يريد الاساءة للموريتانيين باسم المغاربة ..أما بخصوص علاقة البوليزاريو مع داعش فالمغرب في غنى عن الافتراء الرجل الذي تم اعتقاله عائد من مخيمات تندوف والبحث معه أفضى لكونه يهيئ لعمليات ارهابية بمساعدة داعش …مخابراتنا أقوى مخابرة في المنطقة وتعرف شغلها جيدا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button